التبويبات الأساسية

تطلق "جائزة الأكاديمية العربية"، برعاية وزير الثقافة غطاس خوري، وبالتعاون مع "مكتبة أنطوان"، الموسم الثالث من مباريات "جائزة الأكاديمية العربية للعام 2018"، عند الخامسة من بعد ظهر الأربعاء المقبل في 13 الحالي، على مسرح ثانوية القلبين الأقدسين - البوشرية.

ويقوم المشروع الذي سيعتمد في الموسم الثالث من مباريات جمعية "جائزة الأكاديمية العربية" على إيجاد جو من التعاون مع شركاء الجمعية في العمل التربوي - الثقافي في لبنان كما في دول الانتشار اللبناني، من جهات رسمية (وزارات الثقافة، التربية والخارجية)، ومؤسسات تربوية (المدارس ال77 المشاركة في لبنان كما خارجه).

وتشمل مباريات الموسم الثالث:

- "قراءة أكاديمي": لصفوف المرحلة الثانية من التعليم الأساسي.
- "تواصل أكاديمي": لصفوف المرحلة الثالثة من التعليم الأساسي والثانويين الأول والثاني. والموضوع: مقالة عنوانها "ثقافة الحوار في وجه الإرهاب: أنا متعلم ومعني").
- "إبداع أكاديمي": للصفوف الثانوية الثلاثة. (الموضوع: التعبير الفني من خلال الرسم، كتابة المشاهد المسرحية - الغناء كتابة وتلحينا وأداء تحت عنوان "ثقافة الحوار في وجه الإرهاب والتكفير: أنا متعلم ومعني").

إشارة إلى أن جمعية "جائزة الأكاديمية العربية" هدفت من خلال "المشروع الذكي" إلى إيجاد مناخ ثقافي عام، مقاوم للارهاب ومؤمن بثقافة الحوار وبتقبل الرأي الآخر، من خلال الشراكة مع وزارة الثقافة والمدارس اللبنانية الخاصة كما الرسمية، في لبنان ودول الانتشار

الوزير خوري

وكان وفد من الجمعية التقى الوزير خوري، واستمع إلى توجيهاته، وقد طلب من الجمعية أن تشمل المدارس المشتركة في الموسم الثالث من مباريات "جائزة الأكاديمية العربية"، المدارس الخاصة والرسمية على حد سواء.

وفي هذا الإطار، أشار رئيس الجمعية الإعلامي والتربوي رزق الله الحلو، إلى "أن تصور الجمعية أن تشترك أيضا في مباريات الموسم الثالث مدارس لبنانية خارج حدود الوطن، بهدف إشراك أبناء المغتربين اللبنانيين في القضايا الوطنية الكبرى، كي يتحسسوا قضايا وطنهم ويتلمسوا مسؤوليتهم في إيجاد الحلول للأزمات الوطنية، على أن يكون مجموع المدارس المشاركة 77 مدرسة محليا وخارج حدود الوطن، رمزا لانتصار لبنان على الإرهاب".

صورة editor11

editor11