التبويبات الأساسية

بوتين أكد ارادة روسيا أن تصبح ضمن القوى الخمس الكبرى في العالم

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اليوم، أن روسيا "عازمة على الانضمام الى نادي القوى الخمس الكبرى في العالم، مؤكدا أن لديها "القدرات المطلوبة" لذلك.

وقال اثناء لقائه السنوي مع الإعلام: "نحتاج الى اعتماد نهج اقتصادي آخر. لدينا القدرات المطلوبة لاحتلال المرتبة الخامسة (عالميا) في المجال الاقتصادي. وأعتقد أننا سنحقق ذلك".

وأضاف أن روسيا في حاجة الى انجاز "اختراق، نحتاج الى قفزة في مجال الابتكار التكنولوجي. ومن دون ذلك لن يكون لبلادنا مستقبل".

وتأتي روسيا حاليا في المرتبة 12 في ترتيب اقتصادات العالم، بحسب ترتيب حديث للبنك الدولي.

وأشار بوتين الى ان "روسيا شهدت نموا بنسبة 1,7 في المئة في الاشهر العشرة الأخيرة"، متوقعا "ارتفاعا بنسبة 1,8 في المئة خلال العام"، لكنه أكد أنه "بداية من 2020 سيبلغ النمو السنوي لروسيا 3 في المئة".

ولفت الى "زيادة "طفيفة" سجلت في العائدات الحقيقية لروسيا بعد "ركود طويل".

ووصف بوتين نسبة التضخم في البلاد بأنها "مقبولة"، مع تكهنه بفترة قصيرة من ارتفاع الاسعار في 2019 بسبب ارتفاع مقرر للاداء على القيمة المضافة السنة المقبل. وسيصبح هذا الاداء 20 في المئة بداية من كانون الثاني 2019، في مقابل 18 في المئة حاليا".

وعن المستوى الحقيقي للاجور، قال: "إن الزيادة في الأجر ستبلغ 7 في المئة في روسيا في 2018"، مضيفا أن القدرات "المالية تتعزز، واحتياط الذهب يرتفع" مشيرا الى لائحة المؤشرات الاقتصادية الروسية.

صورة admin2

admin2