التبويبات الأساسية

كرمت بلدية جبيل - بيبلوس الصناعي انطوان عبد المسيح لتبرعه بتشييد قصر للمؤتمرات في جبيل على نفقته الخاصة، واعلنت خلال احتفال اقيم في مبنى البلدية، شارك فيه الى المكرم عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط، رئيس البلدية وسام زعرور واعضاء المجلس البلدي ومهندس المشروع فاليري هيكل، عن تسمية شارع في المدينة باسمه.

زعرور
بداية رحب زعرور بالحاضرين، واكد في كلمته ان هذا المشروع مهم جدا لمدينة جبيل ولقضائها، لافتا الى ان "التحضير له بدأ منذ العام 2010 مع النائب الحواط، يوم كان رئيسا للمجلس البلدي، واليوم الحلم سيتحقق بفضل سخاء المكرم ومحبته لوطنه ولبلاد جبيل".

واعتبر ان "الاستمرارية عنوان للعمل في الشأن العام في البلد"، مؤكدا "لو ان المسؤولين في هذا الوطن تابعوا المشاريع الصحيحة الانمائية والسياحية وغيرها، التي وضعت للتنفيذ، لكان لبنان اليوم بألف خير".

واشار زعرور الى انه "لولا وجود اشخاص امثال الدكتور فرانسوا باسيل والسيد عبد المسيح الذين ساعدوا البلدية من دون اي مقابل في تنفيذ العديد من المشاريع الانمائية لما كانت جبيل وصلت الى ما وصلت اليه اليوم من نهضة على المستويات كافة".

واعلن ان "المجلس البلدي استحصل على موافقة وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن على قرار المجلس بتسمية احد شوارع المدينة باسم المكرم تقديرا لعطاءاته".

الحواط
واكد الحواط في كلمته ان "هذا المشروع يساهم في انماء قضاء جبيل ثقافيا وسياحيا واقتصاديا"، مشيرا الى انه "لا يجوز ان تبقى مدينة الحرف والعلم والنور من دون قصر للمؤتمرات لاقامة المشاريع الثقافية والسياحية".

واعلن ان "قصر المؤتمرات هذا سيكون حافزا لاقامة مشاريع فنية وثقافية ومؤتمرات عالمية في فصل الشتاء، والا تقتصر المهرجانات الفنية والسياحية فقط في الصيف".

وشدد في كلمته على "ضرورة الاسراع في اقرار اللامركزية الادارية"، مشيرا الى ان "المجتمع المدني واصحاب الرساميل والمتمولين في هذا البلد يقومون مكان الدولة في تغطية تقصيرها وتخاذلها في تأمين المشاريع الحيوية لابنائها".

وشكر الحواط باسم اهالي قضاء جبيل السيد عبد المسيح "صاحب الايادي البيضاء" على لفتته هذه، مشيرا الى ان "قصر المؤتمرات سيكون بتصرف كل ابناء القضاء وكل اللبنانيين، معلما ثقافيا سياحيا اجتماعيا يضاف الى معالم جبيل التي نفتخر بها".

وختم: "بأمثال هكذا رجال تبنى الاوطان، فمهما عجزت الدولة عن القيام بدورها يبقى من ابنائها رجالات مخلصون شرفاء وطنيون قادرون على خدمة الوطن وابنائه، ومعهم لا خوف على المستقبل".

عبد المسيح
وشكر المكرم في كلمته بلدية جبيل رئيسا واعضاء على هذا التكريم وعلى تسمية شارع باسمه، معتبرا ان "ما قام به واجب عليه تجاه هذا القضاء وابنائه، الذين يحتضنونه ومعامله منذ خمسين عاما، حيث اصبح جزءا من نسيجه الاجتماعي".

ودعا "كل مقتدر الى ان يساعد ويساهم في اقامة مثل هذه المشاريع التي تخلق فرص عمل للبنانيين للبقاء في وطنهم والاستفادة من خبراتهم والحد من هجرتهم".

واشار الى انه "على الانسان ان يترك بصمة خيرة في هذه الحياة من خلال مساهمته في انماء المجتمع، لا ان يكون وجوده مرور الكرام ".

ونوه ب "النهضة السياحية والعمرانية والانمائية التي تحققت في مدينة الحرف بيبلوس بفضل تضافر وتضامن وتعاون اعضاء المجلس البلدي وابناء المدينة وفاعلياتها مع بعضهم البعض"، متمنيا المزيد من التقدم والازدهار.

وشدد على "ضرورة الحفاظ على الطاقات اللبنانية وتأمين فرص العمل في وطنهم، لان هذه الطاقات كنز كبير لهذا البلد، وعلى اكتافها يمكننا النهوض من الوضع، الذي نعيشه بدل ان نستجدي القروض والمساعدات من الخارج".

ودعا المسؤولين عن مقدرات هذا الوطن الى "توفير الاستقرار الامني والاجتماعي من اجل اعطاء الثقة للبنانيين، وخصوصا المغتربين منهم للاستثمار في وطنهم الام".

وفي الختام، قدم المهندس هيكل شرحا هندسيا وتفصيليا عن المشروع، وتم قطع قالب حلوى وشرب الجميع نخب المناسبة.

صورة editor14

editor14