التبويبات الأساسية

أقامت مجلة الحكواتي الطرابلسية أمسية شعرية للاعلامي بلال يحي تضمنت تكريما للروائي الشمالي طلال الشتوي، برعاية رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس توفيق دبوسي ممثلا بعضو مجلس الإدارة محمد عبيد وحضور هيئات وفاعليات.

بعد النشيد الوطني تحدث عبيد فنوه بنتاج الشتوي وما يختزنه من ذكريات مع الفنان زياد الرحباني وتطلعاته التي لا حدود لها بحيث، لا يمكن لأحد غيره أن يصل إليها"، وحيا الشاعر يحي صاحب مجلة الحكواتي الذي عركته الحياة وإعترك بها فولدت لديه قصائد مجبولة بالعواطف الجياشة نحو القيم العليا التي تجسد كرامة الإنسان ورفعة الأمة وصون الأوطان".

وقال :"مع الأدب والشعر تمتزج ثقافة الإبداع وتتكامل فتحتضنها طرابلس ونريدها نحن في المجتمع الإقتصادي أن تكون عاصمة لبنان الإقتصادية لأننا نرى فيها خيارا وازنا في مداميك الكيان الإنساني والوطني".

باكير
وقال رئيس تحرير مجلة الحكواتي ماهر باكير :"لأن الفيحاء مدينة العلم كانت وللعلماء تشع النور وتتشارك أمواج المتوسط هي والعروس الميناء، لأجل هذا كله، لأجل الحفاظ على البقية الباقية ولأجل إستنهاض همم الأغيار إنبرى هذا العنيد، هذا المنحاز، المحب، المتطرف، المتشدد في عشق مدينته وحقوق مدينته فحمل على كتفيه هذا الهم الثمين وراح يتنقل بين الناس".

يحي
بعدها وجه يحي تحية الى الشتوي، الذي لم يتمكن من حضور تكريمه بسبب وعكة صحية ألمت به، ثم ألقى بعض قصائده التي حملت عناوين معاناة القدس والحب والنضال والتردي العربي في الدفاع الحقيقي عن القدس.

بعدها قدم يحي وعبيد درعا تكريمية للأديب طلال الشتوي تسلمها عنه إبن شقيقه يوسف ربال الشتوي، وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

صورة editor11

editor11