التبويبات الأساسية

اليونيفيل دشنت قاعات في كلية العلوم في بنت جبيل

دشنت الكتيبة الفنلندية - الإيرلندية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" بالتعاون مع بلدية بنت جبيل قاعات في كلية العلوم لفرع الجامعة اللبنانية في مدينة بنت جبيل، بحضور رئيس البلدية عفيف بزي، المقدم فيزا فينيو، الدكتورة ريمان عون، وضباط فنلنديين وإيرلنديين، وعدد من فاعليات المنطقة.

يندرج المشروع، في سياق سلسلة مشاريع الأثر السريع لليونيفيل الفنلندية - الإيرلندية التي تلبي جزء كبير من حاجات سكان المنطقة، وتحسين الظروف الحياتية وهو ثمرة التعاون الوثيق والتنسيق التام بين بلدية بنت جبيل، ومكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الفنلندية - الإيرلندية وحكومة فنلندا.

بزي

وشكر رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي في كلمة القاها "اليونيفيل" عموما والكتيبة الفنلندية - الإيرلندية خصوصا، على "دعمهم المتواصل للسكان المحليين، وإنجازهم للمشاريع الخدماتية للعديد من القرى والبلدات، إضافة للمبادرات التربوية والثقافية للأجيال الناشئة لاسيما طلاب المنطقة".

فاينيو

وأعرب المقدم فاينيو عن "سعادته لإنجاز المشروع التربوي، لفائدة الطلاب الجامعيين وتسهيل الدراسات العليا، مشيدا ب"دعم السكان المحليين لجنود حفظ السلام الفنلنديين والإيرلنديين لإتمام مهامهم في "اليونيفيل".

تواصل الكتيبة الفنلندية - الإيرلندية وإلتى تشارك في القطاع الغربي لليونيفيل تقديمها للخدمات والمشاريع الإنمائية العديدة في منطقة عملها، إضافة إلى دعم المدارس والطلاب الجنوبيين من أجل تسهيل تحصيلهم العلمي، ومساندتهم لإتمام الدراسة.

وفي الختام، رفع بزي وفاينيو وعون الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ تاريخ تدشين المشروع.

صورة admin2

admin2