التبويبات الأساسية

النجاري التقى بري: الامور تمضي بالإتجاه الإيجابي بتشكيل الحكومة

أشار السفير المصري في لبنان نزيه النجاري بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى انه "سعدت بلقاء بري للإستماع منه الى تقييمه للوضع في لبنان خصوصاً في إطار الجهود والمساعي التي يبذلها للإسراع بتشكيل الحكومة في اقرب وقت ممكن. ولكن ايضاً كنت حريصاً على اللقاء للتعبير عن الشكر والتقدير للدعم الذي يقدمه الرئيس بري في عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين مصر ولبنان. وبري يهتم دائماً بالعلاقات مع مصر ويقدم لنا كل الدعم للامور المتعلقة بهذه العلاقات وهذا امر يهمّنا كثيراً، ولذلك نحرص دائماً على اللقاء بالرئيس بري لدفع العلاقات الثنائية دائماً الى الامام".

ولفت إلى ان "بري طمأنني الى ان الامور تمضي بالإتجاه الإيجابي في تشكيل الحكومة الامر استغرق بعض الوقت ونحن نأمل ان نسمع عن تشكيل الحكومة في اقرب وقت ممكن. وهناك جهود يبذلها بري والقيادات السياسية ونأمل ان يكون هذا الموضوع قريباً ان شاء الله".

وعن وجود قوات مصرية في سوريا، أوضح انه "نحن نفينا وجود قوات مصرية في سوريا. لا تخرج قوات مصرية من الاراضي المصرية إلاّ من خلال عملية دستورية ومن خلال موافقة البرلمان. هذه معلومات تم تداولها ولكنها ليست صحيحة والمتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية المصرية نفي هذه الامر اكثر من مرة، ونؤكد الان ان هذه المعلومات ليست صحيحة

صورة editor6

editor6