التبويبات الأساسية

أقامت اللجنة الاجتماعية في مجلس إنماء شكا، لقاء لمناسبة عيد الأم، تخلله إفطار في المبنى الجديد للمجلس في حي البلاط، في حضور رئيس المجلس سيمون غطاس والاعضاء، نائب رئيس بلدية شكا انطوان ابي شاهين، مأمورة نفوس البترون مارلو الكفوري، كاهن رعية شكا المارونية الاب فادي منصور، مديرة مؤسسة الصفدي سمر بولس ومدراء مدارس ومصارف ومسؤولي جمعيات ومخاتير البلدة وأكثر من 150 أما.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة لرئيسة اللجنة آسي سمعان سركيس رحبت فيها بالأمهات، وتمنت لهم عمرا مديدا، وقالت: "فرحتنا اكتملت بتلبيتكم دعوتنا، واليوم نتشارك معا بأمنية لطالما كنا نحلم بها ونسعى جاهدين الى نجاحها وهو لقاؤنا مع أمهاتنا وفي مبنى العمر المديد".

وألقى غطاس كلمة قال فيها: "إنه آذار، شهر الربيع الذي يحمل رائحة العطر والأزهار، فتتفتح فيه مشاعر الحب والعطاء وتتجمع الاعياد كلها، فمن يوم المرأة العالمي الى عيد الربيع وعيد الطفل الى عيد الأم. وفي عيد الأم تختزل الاعياد كلها متمثلة بنبع العطاء والحنان، فالانسانة التي تكرس حياتها من اجل تربية أطفالها ولإسعاد أسرتها والعالم المحيط بها، لا بد من أن يكون عيدها مختلفا عن غيره. وإن أردنا أن نعدد الامور التي تفرض علينا شكر امهاتنا في عيد الام، لن يكفينا وقت وسطور لتكريم الأم على ما تستحقه من بر وتكريم، امتنانا لما تفعله في كل لحظة".

أضاف: "المرأة لها منا كل الاهتمام في مجلس إنماء شكا، ومجمل البرامج التي نفذناها ونحضرها للانطلاقة تتركز على تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، وهذا التمكين أصبح ضرورة ملحة لتنمية المجتمع الذي ننتمي اليه فكريا وإنمائيا من خلال البرامج الهادفة التي تؤدي الى مواجهة الصعاب الاجتماعية والاقتصادية التي نواجهها في حياتنا اليومية".

وأشار إلى "تحويل المجلس الى مؤسسة فاعلة اجتماعيا وإنمائيا من خلال برامج جديدة ومتجددة، منها المكتبة العامة المجانية والالكترونية وبرامج تمكين على الشهادات الرسمية ومعهد للفنون الجميلة على انواعها وبرامج توعية وارشاد وتدريب مهني، وكلها ستنفذ من خلال تشبيك العلاقات مع مؤسسات وجمعيات، انطلاقا من العلاقة المتبقية مع المجلس البلدي في شكا، مرورا بجمعيات المجتمع المدني والمؤسسات المحلية والدولية المتخصصة".

ثم بارك كاهن الرعية الطعام.

صورة editor2

editor2