التبويبات الأساسية

افتتحت الكتيبة الاسبانية العاملة في "اليونيفل" اليوم، مشروع "ذو الأثر السريع" الممول من المملكة الإسبانية، والذي يهدف الى تطوير بعض مكونات مركز الشؤون الاجتماعية في جديدة مرجعيون، من أجل تحسين مستوى الرعاية الصحية للسكان المدنيين في المنطقة.

تم الافتتاح، بحضور قائد القطاع الشرقي في اليونيفل الجنرال مارتينيز فاليرو ممثلا بقائد الكتيبة الاسبانية المقدم نيكولاس غونزاليس تشامورو، مديرة المركز مايا حاصباني، ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة النبطية ابراهيم علوش، رئيس بلدية مرجعيون امال حوراني ممثلا بحسان عبلا والمختار سامي عبلا.

بعد نشيد الأمم المتحدة، والنشيدين اللبناني والإسباني القت حاصباني كلمة أعربت فيها عن امتنانها "لوجود قوات اليونيفيل في المنطقة لتأمين السلام والإستقرار في لبنان". وشكرت "الكتيبة الإسبانية على مشاركتها في تحسين مرافق هذا المركز ودعم السكان من أجل تحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة".

من جهته، أعرب تشامورو عن سروره "لأداء الكتيبة وقدرتها على المساهمة في تنمية وازدهارالمجتمعات المحلية اللبنانية"، مشيرا الى "الترحيب والدعم الدائم المقدم من قبل الشعب اللبناني لجنود وعناصر حفظ السلام المنتشرين تحت راية الامم المتحدة". وسلط الضوء على "الروابط والجذور الثقافية المتقاربة التي تجمع بين الشعبين".

صورة editor11

editor11