التبويبات الأساسية

احتفلت "القوات اللبنانية" في اوستراليا بنجاح 16 نائبا من مرشحيها في الانتخابات النيابية. واقام مركز سيدني في "القوات" حفل استقبل حاشد شارك فيه مسؤولو واعضاء "القوات" والمناصرون وعدد من فاعليات وابناء الجالية.

حضر الاحتفال النائب العام للأبرشية المارونية في أوستراليا المونسينيور مارسيلينو يوسف ممثلا المطران انطوان شربل طربيه، راهبات، رئيسة قسم سيدني الكتائبي لودي فرح أيوب، مفوض حزب الوطنيين الاحرار طوني نكد، الرئيس الإقليمي للجامعة الثقافية ميشال الدويهي، رئيس المجلس الماروني طوني خطار، وكوادر من حزب "القوات" وحشد من أبناء الجالية.

قدم الاحتفال الذي بدأ بالنشيدين الاوسترالي واللبناني ونشيد "القوات" شربل خضير. وبعد دقيقة صمت على ارواح شهداء المقاومة اللبنانية ألقت الشابة فانيسا عبود كلمة باللغة الانكليزية، تحدثت فيها عن جهود شباب "القوات" ونشاطهم في الاغتراب.

والقى رئيس مركز سيدني جهاد داغر كلمة هنأ فيها الدكتور سمير جعجع والقوات على "النصر الكبير" وشكر مسؤولي القوات والاعضاء على جهودهم في مناسبتين كبيرتين، خلال زيارة الدكتور سمير جعجع الى اوستراليا والانتخابات النيابية اللبنانية، وقال: "كنتم خلية نحل ونجحتم واصبحتم مثالا يحتذى به من حيث الالتزام والتنظيم والانضباط".

ووجه تحية الى 52 مندوبا انتشروا خلال اليوم الانتخابي في جميع المراكز في سيدني، مؤكدا "ان كل واحد منهم كان العين الساهرة للحزب".

واعتبر ان "من راهن اننا لن نستمر نقول له ها نحن اثبتنا اننا قدها وفزنا ب 16 مقعدا، وامل الفوز ب 32 مقعدا في الانتخابات المقبلة".

عبيد
وبعد قصيدة للشاعر سايد مخايل، تحدث رئيس مقاطعة استراليا طوني عبيد فحيا الدكتور جعجع والقيادة في معراب وكل الرفاق في لبنان والانتشار وفي استراليا. وشكر كل من ساعد وساهم في يوم الانتخابات الطويل وقبل ذلك في التحضيرات، واعتبر ان "فوز القوات سيترجم افعالا في المجلس النيابي في سبيل بناء لبنان الذي نحلم به وحيا الذين لم يحققوا الفوز في الانتخابات فهم سيتابعون التزاماتهم القواتية والوطنية في المناطق التي يوجدون فيها.

ووجه تحية الى كل من فادي كرم وفادي سلامة وعجاج حداد وماريوس بعيني.
وقال: "هذه المعركة كانت مثل كل معركة تقوم بها "القوات اللبنانية" منفردة لبقاء لبنان وبسهركم وتعبكم والتزامكم استطعنا ان نوصل كتلة من اكبر الكتل الى البرلمان من دون "جميلة" احد، وهذه الكتلة ستكون حيث لا يجرؤ الاخرون، وستكون صوتكم وتدافع عن كرامتكم وعن السنين التي ظلمتم فيها وستكون ضد الفساد وضد الدويلة التي تأخذ دور الدولة ودور جيشنا والقوى الامنية ونوابنا سيعملون لبناء الدولة القوية".

واعتبر انه "كانت هناك محاولة في 6 آيار لاقصاء القوات لانها تقف ضد مشاريعهم الفاسدة. ولكن مثل كل مرة ولانكم صوتم للقوات كان هذا التسونامي القواتي الذي جرفهم مع خططهم واستفاقوا في 7 ايار ورأوا ان القوات لا تقهر".

وشكر "الذين ساهموا بانجاح الانتخابات في استراليا، وقدموا اماكن الاقتراع من مسيحيين ومسلمين ودروز واستقبلونا باليوم الانتخابي في 29 نيسان " مثنيا "على الوجه الحضاري الذي ظهر بين الاحزاب واللبنانيين يوم الانتخابات".

وختم مخاطبا جعجع: "حكيم في شهر العذراء التي ترافقك دائما، وقدمت لك باقة ورد بعد سني تعبك من 16 وردة، فهم سيكونون في المجلس صورة القوات التي زرعتها في كل واحد منا".
وبعد ذلك، قدم عبيد وداغر درعا تقديرية الى رئيس المجلس الماروني طوني خطار باسم القوات اللبنانية.

وخلال الاحتفال عقدت حلقات الدبكة والرقص ورفعت اعلام "القوات" وصور لنواب ومرشحي القوات.

ملبورن
واحتفل مركز ملبورن في "القوات اللبنانية" برئاسة سعيد حداد بالمناسبة في قاعة مارون سيدة لبنان، في حضور المونسنيور عمانوئيل صقر والاب الياس متى وعدد من ممثلي الأحزاب والجامعة اللبنانية الثقافية وحشد من القواتيين والمناصرين.

وقدم الاحتفال فرحات ابو سابا وتحدث في المناسبة الاب متى ورئيس فرع ملبورن سعيد حداد، فيما بارك اللقاء المونسنيور صقر.

وشكر حداد "القوات في اوستراليا وخصوصا في ملبورن على جهودهم الجبارة في الانتخابات النيابية"، وهنأ الدكتور جعجع والنواب الفائزين والقوات بإنجاز 6 آيار".

صورة editor11

editor11