التبويبات الأساسية

هل علينا أن نسلّم أن لا ديمقرطية في لبنان البتة؟
هل علينا ان نقول أننا بتنا ضحايا نظام وهمي، لا سبيل للفكاك منه، أم نقول وبكل صراحة أننا صرنا ضحايا الديكتاتورية السياسية وعلينا الإعتراف بذلك، وعلينا أن نعرف أنه من المستحيل أن نفرّ من وجه الخداع السياسي المبرمج، كل الناس أصبحوا أسرى بيئة مفروضة فرضاً، بيئة لا تحترم فيها الخيارات، ولا يحترم فيها رأي الفرد، وهذا أقلّ ما يقال في مسألة الإستخفاف بالإنسان مهما علا شأنه وكبرت معرفته.
أما إذا أردنا أن نعرف هذه البيئة فلا نجد سوى كلمة وراثية، فالخيار الفردي يخضع لإعتبارات عديدة منها العائلي ومنها الطائفي والمناطقي، والشمولية الطاغية على غالبية الأحزاب ونرى هنا أن الناخب لا يختار أسماء مرشحيه ولا يعطي صوته لأنه مقتنع، بل يمنح لائحة يقال له أنها لائحة تمثل خطاً سياسياً وطنياً والذي يأبى أن يقدّم صوته تُشن عليه مختلف الحروب لا أقلّها الترهيب والتهديد بمصدر الرزق ولقمة العيش ولا آخرها تشويه السمعة في شقيها الوطني والإجتماعي. ومن البدع الإنتخابية التي نسمع بها كثيراً، بدعة ما يسمى بالمفتاح الإنتخابي ممن يسوق الناس ضمن قطيع فما هو هذا المفتاح؟ هل هو ضمير وطني منقذ أو روح قداسة مهمتها إنقاذ الأنفس وتأمين الخلاص لها؟ ومن أسخف ما نشاهده أيضاً إستحالة القيام بمناظرة بين مرشح ومرشح حتى لا يميّز أحد الحقيقة من الدجل. لن نسأل بعد اليوم عن سبب تدهور الوضع والديمقراطية في لبنان، هناك جواب واضح لكل ذلك، الشخصنة تحطم الشخصية اللبنانية الحرّة، الشخصنة تدك الكيان اللبناني، والإنتخابات اللبنانية فاسدة فساداً كبيراً والنظام يغش الشعب ويهيمن على خياراته الحرّة والمافيات التجارية تسيطر على كل المفاصل وغالبية وسائل الإعلام يسوّقون بقدرة المال القوى الظلامية والتجار ولم نر في يوم من الأيام تاجر أعطى المجد لبلاده.
لن يقبل شباب لبنان بعد اليوم بهذا الإستخفاف غير الإنساني للعقلية الشبابية لأن أحلامهم أكبر وأعمق وأشرف من هذه الذهنية البائدة والإستمرار في هذا التخلف السياسي مرفوض جملةً وتفصيلاً.كما لن يقبل الشباب اللبناني إستسهال كرامات الناس والسير على نهج أرساه ساسة يقودون شعبهم إلى الهلاك.
نعم نحلم نحن الشباب بدون كلل بوطن عظيم ودولة قادرة قوية عادلة سيّدة مستقلة تستقي قوانينها وتشريعاتها من تعاليم الإنسانية وليس من مصالح ضيّقة تقضي على الإنسانية وتبيد الفرد بلا رحمة.نعم نحلم نحن الشباب بإنتفاء دولة الزعامات والعقول الرجعية الضيقة التي بنت مجدها على الإقطاع الجائر، وبزوغ فجر المسؤولين الذين إرتضوا أن يغسلوا أرجل الشعب بعطر الجميل والوفاء بعد أن يتم إنتخابهم.

صورة admin

Lebanon Gate

في ظل تطور وسائل الإعلام وتغيّر أدوات التعبير والإتصال ونقل الأخبار، ومع موجة وسائل التواصل الإجتماعي، كان لا بدّ لنا من مواكبة العصر فكان موقع " ليبانون غايت" Lebanon Gate. أصبح من البديهي أن نقدّم الخبر والمعلومة بطريقة سريعة، فعّالة و تبادلية أيضاً. إن موقعنا هذا هو "بوابتك إلى الحقيقة" حيث نسعى إلى جعله منصّة يدخل القارىء من خلالها إلى المجتمع اللبناني والعالم العربي. هنا يطلع على كل جديد و حاصل. هدفنا إبراز الحقائق، توفير الوقت و مواكبة السرعة قدر الإمكان. أخبارنا من كافة المصادر المحلية و الدولية الموثوقة وتغطي كافة المجالات والميادين. موقعنا منبرٌ لكل صوت حرّ، صادق و حقيقي. طموحنا توسيع شبكة الإتصال و الأخبار لتطال كافة الأراضي اللبنانية والدول العربية أيضاً. فريق عملنا فريقٌ مستعدٌ ومتأهب على مدار الساعة لملاحقة الأخبار والمعلومات، الآراء والمقالات، وكل ما هو جديد ونوعي من أجل خدمة الناس دائماً.