التبويبات الأساسية

الحريري نعت سعاد الصلح: صيدا ولبنان فقدا رائدة من رواد العمل الوطني والانساني

نعت النائبة بهية الحريري في بيان "الرائدة الاجتماعية سعاد الصلح التي غيبها الموت اليوم عن عمر ناهز السابعة والثمانين".

وقالت: "فقدت صيدا ولبنان رائدة من رواد العمل الوطني والانساني الأم الفاضلة والأخت الغالية السيدة سعاد الصلح رحمها الله، والتي رافقت الرائدات الأوائل من سيدات صيدا نهضة وعطاء وأضاءت الطريق بتفانيها في خدمة المعذبين والمهمشين والفقراء والمتألمين أمام أجيال من فتيات وسيدات وابناء المدينة، ليكملوا المسيرة في مجال العمل الاجتماعي والتطوعي".

أضافت: "كانت فقيدتنا الكبيرة رحمها الله حاضرة في مواجهة المحطات المؤلمة التي مرت بها صيدا ولبنان والأمة العربية، عملت من أجل قضية فلسطين منذ الساعات الأولى للنكبة عبر لجنة أصدقاء القدس وشاركت اللبنانيات الرائدات في رسالة الصليب الأحمر اللبناني، وكانت وجها صيداويا مشرقا على مستوى العمل الإنساني الوطني من خلال تأسيسها او مشاركتها في تأسيس وقيادة العديد من الجمعيات والمؤسسات التكافلية، من جمعية نهضة السيدات الى جمعية المؤاساة والخدمات الاجتماعية الى لجنة صندوق الزكاة الى صديقات دار السلام واهلنا".

وختمت: "كانت أول سيدة تأخذ موقعها في العمل البلدي وتتحمل المسؤولية الإنمائية والسياسية تجاه مدينتها. وشاركت مع صديقاتها في رعاية كل من يحتاج للرعاية والعيش الكريم فكانت أسرة لكل من فقد أسرته. سعت وعملت من أجل خير الناس فكانت القدوة والمثال في التكافل ويدا مبلسمة للجراح والآلام، وقلبا محبا للجميع وعقلا منفتحا على الجميع، فنالت محبة واحترام وتقدير الجميع. رحم الله فقيدتنا الغالية السيدة سعاد الصلح وأدخلها فسيح جناته والهم عائلتها الصبر والسلوان".

صورة admin2

admin2