التبويبات الأساسية

أقامت دائرة شحيم في تيار "المستقبل" إفطارا في دارة إياد عويدات، لأعضاء التيار في الدائرة، بحضور النائب محمد الحجار وعقيلته، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال وعدد من أعضاء مكتب ومجلس المنسقية، منسق شعبة شحيم محمد بهيج شعبان، رئيس بلدية شحيم زيدان الصغير، مدير شعبة الدبية في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور ربيع مراد، مديرة ثانوية شحيم الرسمية آمنة الحاج، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي السابق محمد بهيج منصور وشخصيات.

سرحال
بداية كلمة ترحيبية لصاحب الدار، ثم القى سرحال كلمة شكر فيها دائرة شحيم، مشيرا الى أن "منسقية جبل لبنان الجنوبي خلية عمل ونشاط طيلة هذا الشهر الفضيل"، وقال: "الهم الأساسي للرئيس سعد الحريري هو أنتم والمواطن اللبناني والوطن. وان الابواق التي تصدح يوميا من هنا وهناك لن تثنينا عن متابعة عملنا ولن تثني الرئيس الحريري عن قضيته الأساسية وهي الوطن اولا".

وحيا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، وقال: "إن إنجازات هذه المؤسسة واضحة للعيان، لذلك نقول للأبواق: بلا ثرثرة، فاللواء خط أحمر".

الحجار
بدوره، قال الحجار: "هو لقاء الأحبة والاهل في شحيم والاخوة في تيار المستقبل، آمل ان تستمر وتتكثف هكذا لقاءات للوقوف عند آراء ومطالب الناس والتواصل في ما بيننا. الأنشطة لا ينبغي ان تكون مرتبطة باستحقاقات فقط، انما هي حركة مستمرة خصوصا وان هذه المنطقة تحتاج الكثير وهي التي اعطتنا ثقتها العارمة الساحقة في الإنتخابات النيابية الاخيرة".

أضاف: "لقد حقق تيار المستقبل الكثير من الإنجازات على صعيد الإقليم، وهو حق للناس وليس منة، يجب تطويرها وتعزيزها، بالرغم من ان البلد يعيش هما اقتصاديا اجتماعيا صعبا، في ظل محيط إقليمي متوتر، نتيجة للمشاريع الإيرانية التوسعية والصراع الإيراني - الأميركي المتأجج والذي يمكن ان ينعكس سلبا علينا ويطالنا إن لم نعرف كيف نحصن ساحتنا الداخلية ونجنبها اية ارتدادات قد تحصل، قد تأخذ البلد الى الخراب. لذا، يجب ان تبقى ساحتنا بمنأى عن كل ما يحصل ولن نسمح لأي طرف ان يستخدم هذه الساحة كمنصة يوجه من خلالها رسائل في هذا الإتجاه أو ذاك".

وفي موضوع الموازنة قال: "اخيرا وافق عليها مجلس الوزراء بعد عشرين جلسة، ولا شك ان ما تحقق عبرها جيد لجهة التمكن من تخفيض العجز بقيمة 4 نقاط بحدود 4% نسبة للناتج القومي، أي تم تخفيض عجز الموازنة بحدود مليارين و400 مليون دولار تقريبا، وهو رقم مهم جدا تمكنت الدولة اللبنانية من تحقيقه في هذا الظرف وبهذه الفترة الزمنية القصيرة. هو انجاز وخطوة أولى أساسية وجدية تسير بنا نحو الاتجاه الصحيح".

أضاف: "هذه الموازنة انتجت مجموعة من الثوابت لا يستطيع أحد ان يحيد عنها، إضافة الى توافق سياسي يبنى عليه للمراحل المقبلة".

وفي موضوع المزايدات والبطولات التي حاول البعض اصطناعها، قال: "الرئيس الحريري لم يرد الذهاب في هذا الطريق بالمزايدات، كان في استطاعته القيام بذلك، ولكن لم يكن لهذه الموازنة حينها ان تتحقق، وبالتالي المكسب الأساسي اليوم هو تحقيق الموازنة التي ستناقش في المجلس النيابي، على قاعدة تحمل الجميع لمسؤولياتهم بعيدا عن المزايدات الشعبوية. وسترسل الموازنة بعد إصدار قانونها رسائل إيجابية إلى الداخل وإلى المجتمع الدولي مما سيثمر الافراج عن مشاريع سيدر، وبالتالي الانفراج في الوضع الاقتصادي الضيق الذي يصيبنا بشكل مباشر نحن أبناء الإقليم الذي فيه الكثير من الكفاءات التي لا تجد فرص عمل".

وعن موضوع استهداف اللواء عماد عثمان، قال: "سبب ومرد هذه التهجمات في ما نراه ونسمعه هو تلك الإنجازات التي تحققها مديرية قوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات وعلى رأسها المدير العام اللواء عثمان والتي كشفت عن بعض مكامن الخلل والفساد في هذه الدولة. هو هجوم استباقي يشنه الفاسدون والمفسدون للتورية والتعمية على ارتكاباتهم وجرائمهم بحق الدولة والمجتمع، لكن هذا لن يمنعنا بالتأكيد من المطالبة بالقبض على السارق والمرتشي والفاسد مهما علا موقعه او كانت صفته. نحن مصرون على ذلك لان البلد لا يمكن ولا يجوز ان يستمر على هذا المنوال أي أن يأكل الفاجر مال التاجر".

صورة editor14

editor14