التبويبات الأساسية

فوجئنا بعد التحرك الذي قام به رئيس الجمعية الدكتور فؤاد خوري واجتماعه بمعالي وزيرة العمل المهندسة لميا يمين التي ابدت استعدادها لمقاربة كل الوسائل التي تساعد على انتاج الحلول حماية لاحتياجات المضمونين وكذلك المدير العام الدكتور محمد كركي الذي شرح المشاكل التي تواجههم في العمل وهو يسعى الى تذليلها.
وفي هذا الاطار تقدم باقتراحين للمعالجة لنكتشف سريعا ان المشكلة تكمن بالقرارات التى تصدر عن مجلس الادارة للمؤسسة والذي يتحكم بكل القرارت الامر الذي افضى الى اعلان نقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان عن الاضراب لثلاثة ايام في الاسبوع وهذا ما يعيق معاملات ومصالح المضمونين.
نعلم بان مطالب النقابة محقة خاصة في ظل الازمات التي تعصف بالوطن
اما المسؤول عن هذه المعضلة فهي القرارات الصادرة عن مجلس هرم فاقد الشرعية لانه يمدد لنفسه، علما" ان رئيسه الذي يناهز التسعين من العمر يعيش في فرنسا منذ سنتين وهو فاقد القدرة على العمل وعدد من الاعضاء الذين يتساوون معه في السن وعدد اخر توفاه الله والعدد القليل القادر على العمل.
اننا نرى في هذه التصرفات خطة لاقفال هذه المؤسسة اقفالا تاما .
ان الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة اذ تحذر من محاولات اقفال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تطالب باجراء انتخابات فورا لانتاج مجلس ادارة جديد يحاكي الاوضاع المتردية ويواجه المرحلة والا سنلجئ الى التصعيد والتحرك والمواجهة بكل ما هو متاح لافشال مخططاتهم وحماية حقوق اهلنا المضمونين.

صورة editor3

editor3