التبويبات الأساسية

أقام النادي الثقافي الإجتماعي- برجا، حفل الإفطار الرمضاني السنوي في مطعم "الجسر" في الدامور، دعما لنشاطات النادي وتجهيز مركز الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الأولية، حضره سعيد عويدات ممثلا وزير المهجرين غسان عطالله، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد ممثلا رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، عبد الناصر سعد ممثلا النائب محمد الحجار، الدكتور ربيع سيف الدين ممثلا النائب مروان حماده، فارس مسلم ممثلا النائب نعمه طعمه، طوني القزي ممثلا النائب جورج عدوان، المهندس ماجد ترو ممثلا النائب السابق علاء الدين ترو، قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو ممثل مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، رئيس إتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار، عضو المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية عمر سراج، محافظ جبل لبنان في الجماعة الإسلامية بلال الدقدوقي، اللواء علي الحاج، الدكتورة غنى بصبوص ممثلة اللواء ابراهيم بصبوص، الدكتور علي الربيع ممثلا أمين سر عام تيار المستقبل الدكتور بسام عبد الملك، وفد من مشايخ مؤسسة العرفان التوحيدية، فراس دمج ممثلا رئيس الإتحاد العربي للمساحة سركيس فدعوس ورؤساء بلديات ومخاتير وأحزاب وجمعيات وأندية وهيئات ثقافية وإجتماعية.

بعد تقديم من عضو الهيئة الإدارية في النادي محمد حمية، ألقى الدكتور الشيخ أحمد سيف الدين كلمة فتناول فيها معاني الصيام وأهميته وفريضته، وقال: "اننا في شهر الصيام، شهر الرحمة والمحبة والوحدة والتوحيد والرضوان وشهر المغفرة والحب في الله تعالى والعمل في سبيله".
وأشار الى "ان رمضان يقرب القلوب الى بعضها لتلتقي تحت ظلال طاعة الله تعالى".

كحول
من جهته، ألقى رئيس النادي حسن كحول كلمة النادي فأشار الى ان "النادي الذي تأسس في العام 1952 لنشر الثقافة في برجا، أصبح اليوم في العام 2019 اساس العمل الثقافي والإجتماعي في برجا، ومعلما ثقافيا على مستوى الوطن".
واعتبر ان "ما يقوم به النادي هو تراكم جهود وقدرات سابقة لشباب برجا ومثقفيها على مدى 67 عاما"، مشيرا الى "ان عمل النادي اليوم يقوم على ثلاثة ركائز، وهي العمل الصحي والإجتماعي والثقافي".

ولفت الى "ان النادي اطلق منذ اشهر مشروع التأمين الجماعي لأهالي برجا، بكلفة لا تتخطى 400 دولار سنويا للفرد الواحد، مقابل تغطية صحية تصل الى حدود 65 الف دولار لمضمونين وغير المضمونين".

وأكد "ان النادي لديه عدة مشاريع وملفات سينفذها بالتعاون مع جهات محلية ومؤسسات في المجال الاجتماعي، بهدف تحقيق نوع من التنمية والإنتاجية الذاتية في برجا، لتشغيل اكبر عدد ممكن من الشباب العاطل عن العمل".
وفي الشأن الثقافي عدد كحول لسلسة الأنشطة الثقافية التي قام بها النادي من ندوات ثقافية وشعرية وفنية ودورات واحياء عدة مناسبات.

وفي الختام، تحدث كحول عن رؤية مستقبلية تهدف الى تحويل النادي الى مؤسسة.

صورة editor14

editor14