التبويبات الأساسية

صيدا - عقد اجتماع موسع في مقر المجلس السياسي ل"حزب الله" جمع وفدي حركتي "فتح" و"أنصار الله"، وحضره مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله ومعاونه الشيخ عطالله حمود ومسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، تم خلاله الاتفاق على وقف اطلاق النار وازالة المظاهر المسلحة فورا.

وحضر عن حركة فتح: أمين سر منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، واللواء منذر حمزة، واللواء منير المقدح، واللواء حسين فياض والعميدان ماهر شبايطة وناصر أسعد، وعن حركة "انصار الله": نائب الأمين العام ماهر عويد ومسؤول العلاقات السياسية ابراهيم الجشي وأحمد خليل.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على البنود التالية: تثبيت وقف إطلاق النار وإزالة المظاهر المسلحة فورا، التأكيد على الالتزام ببنود ورقة العمل الفلسطيني المشترك القاضية بتسليم أي مطلوب أو متهم أو مخل بأمن المخيمات إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية ورفع الغطاء عنهم، العمل على إعادة الحياة في مخيم المية ومية إلى طبيعتها بشكل تدريجي تمهيدا لعودة الأهالي إلى منازلهم وأرزاقهم. كما تم الاتفاق على آلية تنفيذية لتلك البنود بين الحركتين.

صورة editor12

editor12