التبويبات الأساسية

إختتمت بلدة رشميا مهرجانها لصيف العام 2018، الذي تهدف من خلاله الى تفعيل العودة الى الجبل. وقد استمر المهرجان لثلاثة ايام، نظمته البلدية ورابطة الشبيبة الرشماوية برعاية وزارة السياحة، تخلله معرض قروي وتراثي تضمن منتوجات بلدية وريفية من صناعة ابناء البلدة.

وأحيا الفنان سعد رمضان الحفلة الرئيسية، مقدما باقة من أجمل أغانيه، في حضور حشد كبير من اهالي رشميا والجوار تقدمهم وزير السياحة أفيديس كيدانيان ممثلا برئيس دائرة المهرجانات في وزارة السياحة ربيع شداد، وزير المهجرين طلال ارسلان ممثلا بوسيم الصايغ، المدير العام للجمارك بدري ضاهر، رئيس بلدية رشميا منصور مبارك ورئيس "رابطة الشبيبة الرشماوية" سعد الياس، مختاري البلدة دياب حبيقة وجمال كنعان، مسؤول حزب "القوات اللبنانية" مارون وهبه، ورؤساء الاديرة والراهبات وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير من القرى المجاورة.

وتخلل المهرجان في يومه الاول، مسرحية "لونا" للاطفال، واطلالات فنية لكل من شادي خليل وروي خوري ويارا قرقماز وريتا دكاش.

أما اليوم الاخير فتميز بالاغاني الوطنية واللبنانية مع الفرقة الموسيقية الهارمونية لقوى الامن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد.

خطار
وشكرت رئيسة لجنة المهرجانات سلوى خطار "كل من ساهم في نجاح المهرجان"، وأكدت "استمرار التعاون بين البلدية ورابطة الشبيبة الرشماوية والهيئات المحلية من اجل زرع الفرح في الجبل".

وكانت رشميا احتفلت بعيد شفيع البلدة مار قرياقوس بقداس، شارك فيه وزير الطاقة سيزار ابي خليل، النائب أنيس نصار، منسق القوات في منطقة عاليه بيار نصار، معتمد الحزب الاشتراكي في جرد عاليه جنبلاط غريزي وحشد من اهالي البلدة.

وأعقب القداس توزيع الهريسة على الحاضرين ثم افتتاح المعرض على بولفار البلدة.

صورة editor11

editor11