التبويبات الأساسية

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، توفيق دبوسي، وفدًا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضم كلًا من الممثلة المقيمة للبرنامج في لبنان بليرتا أليكو،، مديرة محفظة التنمية المحلية والحكم المحلي لدى البرنامج دينيز زومف، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الشمال آلان شاطري. وقد تمت خلال الاجتماع مناقشة سبل الشراكة والتعاون لتعزيز نمو الأعمال الإنتاجية وتطوير سبل العيش في لبنان، بدءًا من طرابلس الكبرى.
وأعرب الرئيس دبوسي عن تقديره للدور الهام الذي يقوم به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان، والذي يوفر فرصًا لتعزيز الشراكة مع غرفة طرابلس الكبرى، ويساعد في تنفيذ أهداف البرنامج المشترك في المشاريع الإنتاجية، خصوصًا الزراعية منها، من خلال توفير مياه الري النظيفة واستخدام الطاقة البديلة، وتوجيه المزارعين وبناء قدراتهم، لتحقيق النتائج المرجوة والاستفادة من المنصة التي تعزز حركة الصادرات اللبنانية نحو الأسواق العالمية.
كما أعربت السيدة بليرتا أليكو عن تقديرها لدور غرفة طرابلس في مجال التنمية المستدامة، وأشادت بالمؤتمر المرتقب، الذي سيشهد إطلاق منصة “الغرفة للتصدير"، من خلال مشروع ممول من قبل وكالة كاتالونيا للتعاون والتنمية وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والداعمة للقدرات التصديرية، وتسهيل الوصول إلى الأسواق العالمية، وتوفير الدعم التقني والاستشاري لتعزيز الممارسات المستدامة. أكدت أليكو على أهمية التعاون مع غرفة طرابلس للنهوض بالاقتصاد الوطني وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام بالشراكة مع المؤسسات الإنتاجية في القطاع الخاص.
وفي الختام جالت السيدة أليكو على مختلف مشاريع الغرفة لا سيما المختبر ومركز تطوير وأبحاث الصناعات الغذائية .

صورة editor2

editor2