التبويبات الأساسية

افتتح الفنان التشكيلي مارون مخول معرضه الأول الذي حمل عنوان Zahle Melodies ( رحلة في خبايا الألوان ) في قصر بلدية زحلة – معلقة وتعنايل . بحضور فعاليات سياسية ،ثقافيمة ، فنية، واعلامية.
امتاز معرضه بلوحات فنية تنطق جمالا وروعه وابداعا واضاءة وتكثيفا للالوان للتعبير بين ما هو حسي وآخر مادي ،حاكى في رسوماته مدينته زحلة بشغف وحنين وروى لنا حكاياتها القديمة والجديدة من خلال بيوت القرميد والحجر القديم حيث منحها النبض الحياتي التي رايناها تنشط مع الألوان الحارة إضافة إلى الألوان الطبيعة والظلال والضوء المتدرج في كل لوحة نسجتها ريشته بابتكار وخيال أراد منها إيصال فكرة ان لا شيء صعبا مع وجود الارادة والعزيمة.
لقد أخذنا الفنان مارون مخول في رحلة عبر الأزمان من خلال أفكاره ومشاعره وفرشاته حيث سعى إلى تحويل المواد الأولية إلى اشكال جميلة كالعمارة والزخلافة وهذا ما لمسناه من خلال لوحاته التي عايشنا فيها الفرحة ،الحزن والحنين فهو فنان قادر على تحويل اللون إلى لغة واللوحة إلى قصيدة من الياقوت فاستحق عن جدارة أن يكون شاعر الألوان في كل عمل يقوم به واضحت ريشته تصرخ بأحاسيس وجدانيه من خلال رسمه لأماكن مقدسة كما تألق الفنان مخول بحكمة بلعبة فن الألوان والاضاءة وبفرشاته التي أبدعت في رسم شخصيات سياسية، وادبية، فكرية، وفنية زحلية .ويستمر المعرض الاحد في ٢١ تموز من الساعة ٦ حتى ٩

صورة editor2

editor2