التبويبات الأساسية

أعلنت لجنة متابعة الاساتذة المتمرنين في كلية التربية في بيان، أن وفدا منها "زار اليوم، النواب: محمد خواجة، نواف الموسوي وأمين شري، الذين أكدوا حقنا بالدرجات الست".

وأشارت الى أن "النائب خواجة تعهد بأن يثير الموضوع مع الرئيس نبيه بري"، على أن تطلع منه "غدا على أجواء لقائه مع الرئيس بري".

ولفتت الى أن "الوفد زار أيضا وزير المالية، لسؤاله عن موضوع الدرجات، فأجاب أنه وعد سابقا وما زال عند وعده، وقد أرسل معاملة الدرجات إلى ديوان المحاسبة 3 مرات، إلا أنها في كل مرة كانت ترفض، بسبب قرار مجلس الخدمة المدنية. وقد أخبر فياض بعد التواصل معه، توافق لجنة التربية النيابية ومع وزير المال على صيغة مشروع قانون معجل لتفسير الفقرة الثانية من المادة التاسعة من قانون السلسلة رقم (46)، فربما تأخر تشكيل مجلس الوزراء، لذلك فالطريق الأسرع عبر مجلس النواب".

وذكرت اللجنة أنه "عقد اجتماع للغاية نفسها، بين النائبين بهية الحريري وفياض، وتم الإتفاق على أن الحل إما بمجلس النواب أو عبر مجلس الوزراء. كما تم الاستيضاح من معالي وزير المالية عن موضوع الرواتب، فقال لا مشكلة بالسيولة ولكن أرسلت الموازنة في 18/1/2019 إلى وزارة المالية وأصبحت في المحاسبة ويتم التدقيق بها، مطمئنا الى دفع الرواتب خلال أيام فقط ريثما ينتهي التدقيق في أرقام الموازنة خاصة أن المبلغ هو 48 مليار".

وأشارت الى أن الوفد استوضح وزير المالية عن المرسوم، فأجاب أنه "موجود الان في الصرفيات، وفور الإنتهاء منه يرسل إلى مكتبه، ووعد بتوقيعه مباشرة وارساله الى مجلس الوزراء"، معلنة تنفيذ "الاضراب والتظاهر أثناء انعقاد الجلسة التشريعية المزمع انعقادها".

صورة editor2

editor2