التبويبات الأساسية

زار وفد من حركة "أمل" في إقليم جبل عامل برئاسة المسؤول التنظيمي للاقليم المهندس علي إسماعيل وحضور المسؤول الثقافي ربيع قبيسي ومسؤولي المنطقة الرابعة وشعبة دير قانون النهر، منزل عائلة الاستشهادي حسن قصير في بلدة دير قانون النهر، في الذكرى ال36 لاستشهاده، والتقى بوالدته.

إسماعيل
وألقى إسماعيل كلمة قال فيها: "عندما كان العدو الإسرائيلي يعتبر احتلاله نزهة، وأن في إمكانه إخضاع لبنان بفرقة موسيقية، وعندما راهن العدو على تشريع احتلاله عبر اتفاق 17 أيار وإلحاق لبنان بأنظمة الهزيمة والاستسلام، كان أبناء الإمام الصدر بالمرصاد يسمعون ويترجمون وصاياه فيقاتلون العدو بالأسنان والأظافر، بإيمانهم، وما ملكت أيمانهم، يقودهم حامل أمانته بكل إخلاص دولة الرئيس نبيه بري فحولوا حلم النصر لدى العدو إلى هزيمة وكابوس من بيروت إلى خلدة إلى كل مساحة احتلاله. وينبري فارس من أمل من حواريي مؤسسة جبل عامل المهنية تلميذ القادة الشهداء مصطفى شمران ومحمد سعد وداوود داوود الاستشهادي حسن قصير ليرسم بدمه وأشلائه شكلا جديدا للوطن على صورة أمل وتضحياتها".

وقال: "إن هذه العملية النوعية شكلت منعطفا مصيريا في مسار التحرير بعد سنة من انتفاضة 6 شباط التي قادت مشروع التغيير، ودفعت العدو سريعا إلى اتخاذ القرار بالانسحاب الأول، وصنع حسن قصير وإخوانه الشهداء والمجاهدون في هذا النهج معادلة جديدة، معادلة لبنان القوي المنتصر الذي يحتاج الى سلطة ودولة قوية تطمئن إنسانه الذي لم يبخل بكل التضحيات".

وتوقف إسماعيل أمام "عظمة هذه المناسبة وحجم الأعباء والأزمات والتحديات"، وقال: "إننا في حركة أمل ملتزمون رسالة الشهداء وأهلنا الأوفياء من أجل لبنان المقاوم الذي يستعيد دوره التاريخي ووحدته الناجزة وقيمه الوطنية في العدالة والعيش الواحد مهما اشتدت الضغوط والصعوبات، وهذا يكون بداية بحكومة انقاذية تنتشل لبنان من حتمية السقوط والانهيار إذا ما استمر هدر الوقت وإنكار المسؤوليات".

أضاف: "هذا سبيلنا وهذا عهدنا للشهداء، لم نبخل لأجله بالدماء ولن نبخل بكل صنوف العطاء حتى تحقيق الأهداف التي يتوق اليها كل أبناء الوطن".

وختم: "إن قيادة إقليم جبل عامل تعتذر من عائلة الشهيد وجماهير حركة أمل لعدم إقامة المهرجان المركزي الذي تحييه في كل عام، تخليدا لتضحيات الشهداء وتمجيدا لدمائهم الزكية، وذلك نظرا إلى تفشي جائحة كورونا وحفاظا على سلامة أهلنا، متضرعين إلى الله أن يرفع عنا هذا الوباء وكل أنواع البلاء، وأن يحمي لبنان وحركتنا من كل سوء".

صورة editor3

editor3