التبويبات الأساسية

إفتتحت شركة "فلاي بغداد" الجوية رحلاتها الى مطار رفيق الحريري الدولي صباح اليوم، فوصلت عند التاسعة والنصف صباحا طائرة تابعة لها تقل الرئيس التنفيذي للشركة علي الحمداني.
وكان في استقبالها على ارض المطار المدير العام للطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين ورئيس مصلحة النقل الجوي المهندس كارل رزق ورئيسة مصلحة الابحاث والدراسات في مطار رفيق الحريري الدولي الدكتورة انجل عواد.

وعن الجانب العراقي حضر رئيس مجلس ادارة "نيو بلازا تورز" ووكيل الشركة في لبنان فواز فواز والمدير العام المساعد هادي عاشور ومدير المحطة في المطار محمود ابو النجا. ولدى وصول الطائرة الى المطار جرى رشها بالماء كما هي العادة لدى وصول طائرة جديدة.

وأشار الحمداني في حديث في صالون الشرف في المطار الى "ان الشركة هي ناقل اقتصادي يوفر خدمات بمستويات عالمية وبأسعار في متناول الجميع"، لافتا الى ان "الشركة ستنظم مبدئيا رحلتين اسبوعيا الى مطار رفيق الحريري الدولي على ان تصبح ثلاث رحلات مطلع الشهر المقبل وكذلك ستصبح يوميا مع بداية موسم الصيف المقبل".

وقال الحمداني: "ان مدينة بيروت تمثل وجهة حيوية للمسافر العراقي سواء لناحية العمل والسياحة والاقامة، وهي وجهة مطلوبة جدا للمسافر العراقي".
أضاف: "إن حركة السفر ستزداد بين بيروت وبغداد لما فيه مصلحة البلدين".

شهاب الدين
بدوره، اعتبر المدير العام للطيران المدني "ان المديرية في مطار رفيق الحريري الدولي سعيدة بوجود خط جوي جديد بين بيروت وبغداد عن طريق شركة "فلاي بغداد"، وقال: "نحن نعلم ان هذا سيوثق اكثر العلاقة بين الشعبين العراقي واللبناني وهذا يشجع السياحة على مختلف الجوانب بين البلدين".

أضاف: "إننا وعدنا بأن العراقيين سيأتون الى لبنان للسياحة وخاصة ان لبنان يفتح قلبه لكل الشعوب العربية بدون استثناء"، لافتا الى "ان ذلك يعزز الدخل للخزينة اللبنانية ويعزز الثقة بمطار رفيق الحريري الدولي الذي يعتبر من اهم المطارات في المنطقة اهمية وأمانا".

ولفت شهاب الدين الى "وجود العديد من شركات الطيران العربية والاجنبية ترغب بالقدوم الى مطار رفيق الحريري الدولي وهذا ما يعكس الثقة الكبيرة من كل دول العالم بالمطار وبلبنان". واعتبر أن ذلك "يوثق العلاقة بين لبنان وبقية الشعوب في المنطقة"، قائلا: "هذا ما نحرص عليه بدون استثناء مع اي بلد".

فواز
وكانت كلمة لفواز اعتبر فيها "ان السياحة في لبنان والمنطقة العربية والمحيطة تشكل هدفا للشركة وخاصة ان لبنان بدأ بنهضة جديدة هذا العام".

وأوضح ان "السوق العراقية تشكل وجهة اساسية من اجل السياحة في لبنان والشركة ستعمل من اجل تعزيز هذا الموضوع"، مشيرا الى "ان السياحة الاستشفائية تشكل هدفا للمسافرين العراقيين الى لبنان"، لافتا الى "ان الشركة وضعت لذلك اسعارا تنافسية".

صورة editor11

editor11