التبويبات الأساسية

أعلنت مؤسسة "هيا بنا"التي تنفذ مشروع "الإنكليزية للنساء" بتمويل من السفارة الأميركية، توقيف المشروع، وذلك في ختام العام التاسع له، وبعد تخريج الطالبات في حفل مركزي واحد، عوضا عن حفلات التخرج المناطقية كما جرت العادة.

وشرح لقمان سليم، باسم "هيا بنا" الأسباب التي دعت المؤسسة، بعد سنوات طويلة من تطوير هذا البرنامج ومن تنفيذه، إلى التوقف عن ذلك وإلى الانسحاب منه، وقال: "لم تنظر مؤسسة "هيا بنا" يوما إلى هذا البرنامج بوصفه برنامج "إغاثة لغوية" فقط، بل رأت فيه أداة من أدوات ما طمحت إليه، منذ نشأتها، من السعي إلى نشر مبادئ المواطنية النقدية العابرة للعصبيات".

اضاف: "وبما أن "هيا بنا" تتمسك بهذا الطموح، وترى فيه سببا موجبا لاستمرارها، فهي في سعي دائم إلى تطوير ما تتوسل به من أدوات، ومن هنا كان قرارها الانسحاب من الاستمرار في تنفيذ هذا البرنامج على أن تخصص جهد فريقها لمشاريع أخرى".

وإذ ذكر بالقول السائد من أن "الفضل يعرفه ذووه"، وأنه لا عيب في العرفانِ العلني ولا من يعيبون، أبدى سليم شكره للسفارة الأميركية في بيروت التي دعمت برنامج "الإنكليزية للنساء" أن يستمر ويتواصل خلال السنوات الماضية"، داعيا "جميع من استفادوا من هذا البرنامج من طالبات ومعلمات وهيئات أهلية وبلدية إلى الحذو حذوه بعيدا من العقد والوساوس التي يعيش البعض على نشرها وعلى التَّرويجِ لها تحت ذرائع موهومة وعناوين بائسة".

صورة editor11

editor11