التبويبات الأساسية

نواف الموسوي شكر للسفير عدوان اهداءه كتاب الحكمة العرشية لعبدالله واستقبل وفدا من قدامى موظفي الليطاني

- شكر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي، السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان على حسن اختياره كتاب "الحكمة العرشية" من ضمن المجموعة التي أهداها للمناضل جورج عبدالله. والكتاب لصدر المتألهين الشيرازي، ترجمه إلى الفرنسية وعلق عليه وحققه وقدم له الفيلسوف الفرنسي هنري كوربان.

وقال الموسوي: "إن اختيار هذا الكتاب يدل على سمو ثقافة السفير عدوان، وهو اختيار رائع وفي محله، وآمل أن يحتذي غيره من السفراء بخطوته هذه، التي تكشف عن مكنونات ثقافتنا"، مضيفا: "لقد كان المرحوم كوربان رائد البحث والكشف عن مخزونات الفلسفة والعرفان في المجال الشيعي الإثني عشري، ولا يزال جزء كبير من هذا الإرث الذي تركه السيد كوربان بعيدا عن متناول إلا قلة من المطلعين والعارفين والمثقفين والأكاديميين، من هنا كانت دهشتي وإعجابي بخطوة السفير اللبناني الذي أجدد شكره عليها".

وكان للنائب الموسوي سلسلة من اللقاءات، حيث استقبل اليوم في مكتبه بمدينة صور، وفدا من جمعية قدامى الموظفين في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، شكا مما يعانونه من ظروف تمس شؤونهم المتعلقة بالاستشفاء والطبابة.

كما استقبل وفدا من بلدة المالكية الذي قدم مجموعة من المطالب التي تتعلق باستكمال إنشاء بئر ارتوازية للقرية، وإنشاء وتعبيد عدد من الطرقات الرئيسية والفرعية فيها بقيمة تصل إلى 500 ألف دولار، علما أن استكمال البئر قد تصل كلفته إلى حدود ال 50 ألف دولار، كما طالب الوفد بفصل بلدة المالكية عن الشعيتية.

واستقبل وفدا من معهد الآفاق الذي شكر النائب الموسوي على رعايته أنشطة المعهد في قضاء صور.

كما اطلع النائب الموسوي على التغييرات الأخيرة التي حصلت في مستشفى صور الحكومي، على أن يواصل النائب متابعتها مع الجهات المعنية، واستقبل عددا من المراجعات وطالبي التوظيف.

صورة admin2

admin2