التبويبات الأساسية

نقولا تويني: موضوع الفساد ليس موجودا لدى الجميع بل هو محصور

لفت وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، الى ان مجلس الوزراء سسيعقد أولى جلساته غدًا، وعلى جدول أعماله بند وحيد هو البيان الوزاري، معربا عن اعتقاده أنه لن يأخذ وقتًا طويلا لصدوره، وأن رئيس الحكومة سعد الحريري يمشي بخطى ثابتة وسريعة.
وخلال زيارته رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، في دار المطرانيّة، اشار الى ان المطران مطر زوده بتوجيهاته الوطنيّة، في مكافحة الفساد والفقر ومؤازرة الفقير والضعيف وللنظر بالقضايا الوطنيّة بشكل شامل لا خاص وفئوي وللنظر إلى الإنسان كإنسان وليس لأية طائفة أو مذهب أو منطقة انتمى.
وقال: بإذن الله وبتوجيهات رئيس الجمهورية ميشال عون والحريري ورئيس المجلس النيابي نبيه برّي، أننا سنعمل ضمن حكومة وطنيّة، هي باكورة انطلاق العهد الجديد وفق هرميّة واضحة وعمل تنفيذي وتشريعي واضح وصريح.
اضاف:"أعد اللبنانيين أن أعمل بشكل دؤوب ومن دون كلل ولا ملل لتحقيق المهام المطلوبة مني، وإن بفترة زمنيّة قصيرة، علمًا أن مهمتي تتطلب تعاونًا مع كل الوزارات والوزراء. وانا على يقين أن موضوع الفساد ليس موجودًا لدى الجميع، بل هو محصور، لأن في لبنان وفي الدولة اللبنانيّة أوادم واصحاب كفّ نظيف ويتمتعون بأخلاق عاليّة".
واكد ان هناك فساد وسنعمل على القضاء عليه، وهناك مؤسسات دينيّة مسيحيّة واسلاميّة ومؤسسات خيريّة تعمل من أجل الإنسان في لبنان من دون مقابل أو بمبالغ زهيدة. ودعا الجميع وفي ظلّ عهد جديد يشهده لبنان ألا نضرب إقتصاد بلدنا

صورة editor6

editor6