التبويبات الأساسية

نظمت Green Committee في جامعة الروح القدس - الكسليك، بالتعاون مع مشروع التحريج في لبنان (LRI)، وتحت شعار "نحو لبنان أكثر خضارا"، نشاطا بيئيا رياضيا، تخلله حملة تشجير لمئة وعشرين شجرة أرز في غابة أرز إهمج، نفذها عدد من طلاب الجامعة وموظفيها، بمشاركة رئيسة لجنة الأخضر في الجامعة الدكتورة سمر القزي عشقوتي، أعضاء اللجنة ورئيس بلدية إهمج نزيه أبي سمعان، وبإشراف المنسقين من مشروع التحريج في لبنان.

وقد وضعت عند مدخل الموقع لوحة تحمل اسم غابة جامعة الروح القدس - الكسليك، وتم تحريجه بمبادرة من الجامعة ومشروع التحريج في لبنان (LRI)، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من مديرية الأحراج الأميركية (USFS)، وبالتعاون مع بلدية إهمج.

ويشكل تحريج الموقع جزءا من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في جامعة الروح القدس - الكسليك، التي تهدف إلى تمكين أفرادها من النمو والازدهار جسديا وعقليا ومساعدتهم على إدارة بصمتهم البيئية بشكل أفضل، بالإضافة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية ودعم نموها العالمي.

وتخلل النشاط ممارسة رياضة المشي لمدة ثلاث ساعات في محمية إهمج الطبيعية، حيث استمتع الطلاب بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تميزها، كما تعرفوا الى أشجارها الغنية والمتنوعة فضلا عن النباتات الفريدة فيها.

صورة editor11

editor11