التبويبات الأساسية

أمل رئيس اتحاد تجار جبل لبنان نسيب الجميل في بيان اليوم، ان "تشكل الانتخابات النيابية محطة اساسية لاعطاء صورة ايجابية عن لبنان وإعادة الثقة بالبلد في الداخل والخارج"، معتبرا ان "هذا الأمر من شأنه تحسين ثقة المستهلك اللبناني والتأثير ايجابا على الحركة التجارية والاقتصاد الوطني بشكل عام".

وقال الجميل: "لا يخفى على أحد ان الاسواق التجارية تعاني من جمود كبير حيث بقي الجمود مسيطرا في موسم اعياد الشعانين والفصح، ما زاد من معاناة التجار وأدى الى وضع الكثير من المؤسسات على حافة الاقفال".

اضاف "ان وضع القطاع التجاري أصعب مما يتصوره البعض، ولا يمكننا الاستمرار من دون قيام الدولة بخطوات جذرية وأساسية لتحريك العجلة الاقتصادية وانعاش الاسواق".

وتابع: "اليوم نحن على بعد نحو اسبوع من الانتخابات النيابية، لذلك نتطلع بأمل كبير بأن تضع الحكومة المقبلة في أولى اولوياتها معالجة الازمة الاقتصادية المتعددة الاوجه وتحريك الاسواق التجارية واعطاء تحفيزات للتجار".

وشدد على "ضرورة الاستفادة من اجواء التوافق في البلاد ومن النتائج الهامة التي توصل اليها مؤتمر سيدر لاعادة تطوير البنية التحتية في لبنان إضافة الى الوعود التي تلقاها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خلال زيارتهما الاخيرة الى المملكة العربية السعودية بعودة الخليجيين هذا الصيف الى لبنان"، مشيرا الى ان "عودة الاشقاء الخليجيين سيكون لها انعكاسات ايجابية على كل الاقتصاد الوطني وخصوصا على قطاعي السياحة والتجار".

واعتبر ان "كل هذه الاجواء تؤسس لوضعية ايجابية للنهوض بالاقتصاد الوطني إذا أحسن التعامل معها في المرحلة المقبلة".

وختم الجميل آملا ان "تكون القوى السياسية قد أدركت مدى خطورة الازمة الاقتصادية وضرروة التعامل مع هذا الموضوع الهام بشكل واقعي وعملي وسريع"، داعيا الى "الاسراع في تشكيل الحكومة المقبلة ما يعطي انطباعا ايجابيا حول جدية القوى السياسية في تحمل مسؤوليتها تجاه الوضعين الاقتصادي والاجتماعي".

صورة editor11

editor11