التبويبات الأساسية

لا يترك الانسان في هذا العالم إلا سيرته الطيبة والمحبة اللتي يكنّها له الآخرون. رحلت الإعلامية نجوى قاسم مع بداية العام 2020، ليكون رحيلها مدوياً، تاركة خلفها ألماً كبيراً وأسى لرحيل وجه رفع اسم لبنان عالياً في المهنية والتألق الإعلامي.

رحيل نجوى هو الحدث اليوم بكل ما للكلمة من معنى، صورها تملأ مواقع التواصل الاجتماعي التي تسابق روادها من سياسيين واعلاميين وناشطين لينعوا قاسم.

ونعى رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، نجوى عبر “تويتر”، “صدمة حقيقية ومحزنة، ان ترحل نجوى قاسم في عز العطاء والشباب. رافقت مشوار تلفزيون المستقبل منذ تأسيسه وسطعت على شاشته نجمة متألقة، قبل ان تنتقل الى دبي حيث تابعت التفوق والنجاح. خسارة لنا وللإعلام اللبناني العربي. رحم الله نجوى قاسم واحر التعازي لاسرتها واسرة العربية – الحدث”.

كما نعت الدائرة الإعلامية في “القوات اللبنانية”، في بيان، “بمزيد من الحزن والأسى وفاة الإعلامية اللامعة والموهوبة نجوى قاسم في أوج عطائها المهني، حيث سيفتقد الجسم الإعلامي اللبناني والعربي مع رحيلها إلى صحافية متألقة بحضورها وخبرتها الكبيرة وثقافتها السياسية الواسعة”.

من جهتها، عبرت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الأعمال مي شدياق عن حزنها لوفاة الاعلامية نجوى قاسم. وقالت عبر “تويتر”، “صعقت بالخبر المؤلم مع بدء العام الجديد، أنا عاجزة عن ايقاف دموعي. لقد بكّرتِ كثيراً. أنت صديقة وفية، إعلامية لامعة”.

وأضافت، “صحيح كرّمناكِ في مؤسسة مي شدياق MCF مع جائزة Outstanding Media Performance لكن لا أستطيع القول أننا أوفيناك حقك ما زلت في عز عطائك فراقك صعب أحبك نجوى قاسم”.

بدوره، غرد الإعلامي يزبك وهبة، عبر “تويتر”، ” حزين ٌ جدا ً جدا ً على وفاة زميلةٍ قديرة ، مثقفة وجميلة تركت بصمة ً في الإعلام اللبناني والعربي لثلاثة عقود. الله يرحمك نجوي قاسم”.

أما الإعلامية نابيلا عواد، كتبت عبر “تويتر”، ” رمز من رموز المهنية والجرأة والتفاني في العمل الصحافي الحقيقي، شكراً نجوى قاسم لأنك كنت مثالاً يحتذى به”.

وعبرت الاعلامية ديما صادق عن صدمتها برحيل قاسم، وقالت عبر “تويتر”، “يا نجوى كيف؟؟؟؟ كيف يا نجوى؟؟؟؟”.

صورة editor14

editor14