التبويبات الأساسية

قالت نجمة الفلام الاباحية، ستورمي دانيالز، انها مستعدة للشهادة أمام الكونغرس بشأن المبلغ المدفوع الذي حصلت عليه من مايكل كوهين، المحامي السابق للرئيس الامريكي،دونالد ترامب، في عام 2016.
وأكد كوهين بدوره أنه يجب أقالة دونالد ترامب اذا قام أشياء لم يجب عليه القيام بها خلال حملته الانتخابية، وقال “ إذا خالف القانون، فأنه يجب ان يعتقل ويعامل مثل أى شخص أخر” مشيرا إلى أنه سيكون سعيدا بالشهادة تحت القسم ليثبت ان قصته حقيقية.
وجاءت تصريحات دانيالز بعد أيام من إقرار كوهين بالذنب في ثماني تهم جنائية، بما في ذلك انتهاك تمويل الحملات الانتخابية عبر دفع الاموال الى دانيالز وزميلتها السابقة كارين مكدوغيل، التى قالت بان ترامب اقام معها علاقة.
وقال كوهين في المحكمة إنه قام بتسديد الدفعات نيابة عن ترامب بقصد التاثير على انتخابات عام 2016 في حين قالت دانيالز “ قلت دائما، باننى ساقول الحقيقة، ولهذا تحدثت في المقام الاول، وهكذا استطيع النظر في عين ابنتى بكل صدق، الحقيقة ستظهر والعدالة ستأخذ مجراها ”.
وقد أدعى ترامب بأنه دفع لكوهين الدفعات المالية الى قدمها، مما اثار التكهنات حول النشاط الاجرامي المحتمل من قبل الرئيس الامريكي، ووفقا للتقاليد، تقف وزارة العدل غالبا ضد توجيه الاتهامات الى أى رئيس أمريكي وهو جالس في منصبه ولكن العديد من الشخصيات العامة ، نادت بامكانية المساءلة.
وتجنب قادة الحزب الديمقراطي الى حد كبير مسألة عزل الرئيس الامريكي بزعم أن القضية مثيرة للانقسام أكر من اللازم قبل حلول الانتخابات النصفية في نوفمبر/ تشرين الثاني .
وتقاضى دانيالز حاليا ترامب وكوهين لإبطال اتفاق عدم الافصاح في عام 2016، وقالت“إذا كانت مزاعم النساء الاخريات صحيحة، فيجب أن يكون في السجن ”.

صورة editor13

editor13