التبويبات الأساسية

تسحب عند الساعة السابعة والنصف من مساء غد الأحد، في فندق "لانكاستر"- الحازمية، قرعة بطولة الأندية العربية الواحدة والثلاثين للرجال في كرة السلة التي يستضيفها نادي بيروت بين 2 و12 تشرين الأول المقبل على ملعب الشياح البلدي تكريما للراحل هنري شلهوب.

وتبدو اللجنة العليا المنظمة للبطولة التي يرئسها رئيس النادي نديم حكيم "خلية نحل"، خاصة مع اقتراب الاستحقاق العربي الكبير الذي سبق ان استضافه ناديا الرياضي والحكمة مرات عدة، وجاء دور نادي بيروت اليافع الذي لم يطفئ شمعته الأولى بعد، اذ نال افادته الادارية في كانون الأول 2017.

ولم يكن نيل النادي البيروتي شرف تنظيم البطولة العربية من قبل الاتحاد العربي في آذار الفائت، عن عبث بل عن قناعة لدى الاتحاد العربي الذي يرئسه اللواء اسماعيل قرقاوي، الذي تربطه صداقة مع حكيم توطدت في السنوات الأخيرة، خاصة ان رأس هرم الاتحاد العربي يعلم قدرة نديم حكيم على النجاح في اي مهمة توكل اليه والذي وضع خطة العمل مع أركانه وبوشر بتنفيذها منذ أشهر عد.

وبعدما نظم النادي البيروتي بنجاح دورة الراحل هنري شلهوب المحلية على مدى ثلاث سنوات متتالية، رفع النادي "سقف التحدي" إلى المستوى العربي عبر تنظيم الاستحقاق العربي الكبير حيث يسعى المنظمون لأن تكون النسخة المقبلة الأفضل والأروع في تاريخ المسابقة.

ويعمل حكيم بدقة "سويسرية" لافتة مع أركان اللجنة المنظمة على كل المستويات حيث جرى تشكيل اللجان كافة.

وأكد حكيم ان "التحضيرات تسير على ما يرام وكل لجنة تعرف واجباتها. وسنجري عملية سحب القرعة في حضور الاتحادين العربي واللبناني ومندوبي الأندية المشاركة في البطولة وأعزائي الاعلاميين الذين أوجه لهم تحية خاصة باسم اللجنة الادارية للنادي على عملهم المتفاني في تغطية أخبار النادي".

وشكر "كل من سيساهم في انجاح البطولة من الشركات الراعية وعلى رأسها "الفا" وشركة UFA بشخص الصديق جورج هنري شلهوب ومصرف IBL واللجنة المنظمة والاتحادين العربي برئاسة اللواء اسماعيل قرقاوي واللبناني برئاسة أكرم الحلبي، والفاعليات الرياضية والعسكرية والبلدية ورئيس مجلس ادارة محطة "ام تي في" ميشال غبريال المر والمتطوعين وغيرهم".

وقال: "لقد راودتني فكرة اقامة بطولة عربية رسمية تحمل اسم الراحل هنري شلهوب الذي أعطى الكثير لكرة السلة اللبنانية، وحقق كرئيس مع نادي الشانفيل لقب كأس لبنان في العام 2004 ولقب دورة دبي في العام عينه وتأهل الى نهائي بطولة لبنان لموسم 2003-2004. كما احرز الحكمة في عهد الراحل شلهوب لقب بطولة غرب آسيا للأندية في العام 2005".

وحول الأندية المشاركة في البطولة، قال حكيم إنها"عشرة اندية وهي جمعية سلا المغربي وصيف البطل، سبورتنغ والاتحاد السكندري (مصر)، الفتح والنصر (السعودية)، العربي (قطر)، أهلي سداب (سلطنة عمان)، مركز شباب قلنديا (فلسطين)، بالاضافة الى ناديي بيروت المنظم وهومنتمن (بيروت) حامل اللقب".

الاستعدادات الفنية

وردا على سؤال حول التحضيرات الفنية لفريق نادي بيروت للاستحقاق العربي، أجاب حكيم "التحضيرات الفنية تجري تحت اشراف المدرب الوطني باتريك سابا. واللاعبون مصممون على تقديم المستوى الذي يليق بسمعة ناديهم وسمعة كرة السلة اللبنانية. والتدربيات تجري بصورة يومية على ملعب الشياح البلدي الذي سيستضيف البطولة بمواكبة يومية من زملائي أعضاء اللجنة الادارية للنادي. ناديا بيروت وهومنتمن يمثلان كرة السلة اللبنانية في بطولة الأندية العربية، وأدعو عشاق كرة السلة في لبنان إلى مواكبة البطولة ودعم نادي هومنتمن بطل العرب ونادي بيروت في مشوارهما في البطولة مع الأمل ان يكون فريق لبناني واحد على الأقل على منصة التتويج في 12 تشرين الأول المقبل".

ولفت إلى انه "تم تركيب اللافتات الخاصة بالبطولة على طول الطريق المؤدية إلى الملعب الذي سيستضيف البطولة". وشكر قائد الجيش العماد جوزاف عون والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان "على تجاوبهم السريع مع النادي المنظم بالنسبة لتأشيرات الدخول ومواكبة البعثات العربية وضبط الأمن في الملعب الذي سيستضيف البطولة"، مشيرا إلى انه زار مع مدير البطولة الاعلامي ابراهيم وهبي اللواء عثمان "ووضعناه في أجوائها".

وبالنسبة لحفل الافتتاح الذي سيقام عند الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء المقبل، قال حكيم إن هذا الحفل "سيكون مميزا من حيث الحضور والتنظيم، ولقد وجهنا الدعوات إلى الفاعليات الرسمية والديبلوماسية والعسكرية والرياضية والبلدية وأصدقاء النادي ومسؤولي الشركات الراعية وغيرها لحضور حفل الافتتاح".

وذكر ان التعليق على المباريات "سيكون من مهمة اللاعب الدولي السابق في كرة السلة الاعلامي المميز طوني بارود".

وحول تمنياته للموسم الرسمي 2018- 2019، قال حكيم "بطولة لبنان ستكون قوية وهدفنا الذهاب بعيدا فيها. فريقنا جاهز وسنخوض غمار بطولة الدرجة الأولى للمرة الثانية على التوالي منذ صعودنا إلى مصاف أندية الدرجة الأولى العام الفائت".

وختم بالقول: "أردت مع جورج شلهوب تكريم الراحل هنري شلهوب. فبعد تنظيم دورة هنري شلهوب ها نحن ننظم بطولة الأندية العربية تحية لذكرى الراحل شلهوب".

صورة editor12

editor12