التبويبات الأساسية

عُقد "منتدى المستثمر العربي العالمي" ضمن نسخته الدولية الأولى في العاصمة الفرنسية (باريس) حيث كانت أصداءه مبهرة، دعت اليه مجلة "المستثمر العربي" المتخصّصة في مجال الاستثمار.
ويهدف هذا المنتدى إلى أن يصبح أول منصة عالمية تدعم وتعزز الاستثمارات في منطقتَي شمال أفريقيا والشرق الأوسط. كما أنه يسعى لمنح المشاركين فيه إمكانية الاطّلاع على الأنظمة والفرص المتاحة في هاتين المنطقتين، بهدف التوصّل لاحقاً إلى إنشاء فرق تعاون مهني متعدد في مجالات مختلفة.

وبالإضافة إلى المنتدى وجلساته التي ضمّت محاضِرين كفؤ وذوي مستوى عالميّ، أنشأ "منتدى المستثمر العربي العالمي" حفلَ تسليم جوائز خاصة، (تباينت بين الفئات التالية: البيئة، الابتكار، المساواة بين الرجل والمرأة، تأثير الاستثمار، المسؤولية المجتمعية للشركات، وحكمة الشركات) قدمت للمستثمرين الذين تركوا بصمات محفزة في الاقتصاد العالمي وفي التحوّلات المجتمعيّة كعربون تقدير وتكريم لهم ولعطاءاتهم..
وبرأي البروفسور فاروق الباز العالِم السابق في وكالة "ناســـا" NASA الأميركية، ورئيس مجلس أمناء "جائزة المستثمر العربي العالمي" AIIA الهدف من هذه الجائزة هو دعم وتحسين أداء الأفراد والشركات والمؤســسات العاملة في كافة مجالات التنمية، ضمن القطاعين العام والخاص، وفي كافة مناطقنا، حيث يتم غالباً تشجيع الإبداع والعمل الجماعي. ويعمل كل مبتكِر على خلق فرص عمل في مجتمعه، وحتى في العالم بأسره، من خلال دعوة وتشجيع الآخرين. وبالتالي، لا بدّ لنا من أن نحيّي كل مبتكِر لأنّ ذلك من شأنه تحقيق التقدّم الاقتصادي في عالمنا ودعم الأبحاث والامتياز المهني".
ولأجل تناغم وتكييف هذا المنتدى مع البيئة الفرنسية، تمّ تكليف مديرة شركة Luxury Affaires السيدة ميراي جوجو بتنسيق هذه الفعالية البارزة وتنظيمها على مستوى رفيع واحترافية كبيرة.
افتتح المنتدى بحضور كريم للبروفسور فاروق الباز وأيقونة المسرح والغناء في العالم العربي السيدة كارول سماحة والمتحدّث المتميّز الإعلامي القدير جورج قرداحي.
اما حفل الكوكتيل الذي اقيم في مقرّ اليونسكو اتسم بالأطباق اللبنانية الشهية والغنية في آن واحد، وهي من اختيار السيدة جوجو منسّقة الفعالية بالتعاون مع السيدة سلطان والسيد موسى من شركة Sodexo-Unesco.

وقد تخلّل توقيت الندوات حضور شخصيات دولية وعربية بارزة، وشخصيات لبنانية لافتة، على سبيل المثال: د. فاديا كيوان، د. جميل جارودي، د. جوزيان فهد سريح، د. بسمة الزين، ورجل الأعمال عمر سلطان والسيد كريم الجسر.
اخيرا اختتمت هذه الفعالية ضمن حفل أقيم في "بافيون روايال" (Pavillon Royal حيث قدم المطعم اللبناني الشهير نورا
عشاء مميزا تخلله حضور معالي وزير الإعلام اللبناني الأستاذ جمال الجرّاح وسعادة سفيرة لبنان في اليونسكو سحر بعاصيري، والسيدة راشال علم الدين والعديد من رجال الأعمال اللبنانيين القادمين من كافة أقطار العالم؛ السويد، هولندا، الولايات المتحدة الأميركية وبالطبع فرنسا.
وقد أكّدت ميراي جوجو أنّ هذه الفعالية شكّلت تحدّياً كبيراً استطاعت أن تنجح بتحقيقه، ووعدت بتنظيم فعاليات أخرى من هذا النوع التي من شأنها تعزيز الحضور اللبناني على الساحة العالمية وتقديم فرص تهدف لتواصل اقتصادي ما بين روّاد الأعمال اللبنانيين ونظرائهم على المستويَين العربي والدولي.

صورة editor14

editor14