التبويبات الأساسية

في إطار انفتاحه على الصعيد الدوليّ ، وقع معهد العزم اتفاقية تعاون مع كلية الهندسة الوطنية العليا للتقنيات المتقدمة الفرنسية ENSTA – Bretagne التابعة لوصاية وزارة الدفاع الفرنسية والحاصلة على ترتيب متقدم بين كليات الهندسة العشرين الأولى في فرنسا والدول الأوروبية. تقضي هذه الاتفاقية بالعمل على مشروع مقترح من قسم الإبتكار والتكنولوجيا في معهد العزم بإشراف د. خالد كجا ود. خالد خضر ينفذه أحد طلاب الكلية الفرنسية تحت إشراف أساتذة باحثين في الـ"ENSTA".

في الحين الذي يعمل فيه قسم الابتكار والتكنولوجيا في معهد العزم على تطوير حلول تقنية تعتمد على تكنولوجيا التعريف بترددات الموجات الراديوية "RFID" يأتي التعاون مع الـ"ENSTA – Bretagne" ليعزز قدرات معهد العزم في هذا الإطار حيث يتم العمل في المشروع المقترح على تطوير جيل جديد من لصيقات التعريف الراديوية القابلة للتشغيل على الأسطح المعدنية.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية في سياق الخطوات التي يقوم بها معهد العزم للتموضع بين القدرات العلمية، الفنية والتقنية المتقدمة وبين الحلول والنتائج العلمية و التكنولوجية التي تلبي حاجات سوق العمل في قطاعاته المختلفة. يسعى معهد "العزم" بتصميم ورؤية واضحة للإرتقاء بمستوى التعليم التقني والتكنولوجي من خلال مساهمة أساتذته و طلابه في تلبية حاجات المجتمع.

وقد اعتبر مدير معهد العزم د. حسام یحي أن التعاون مع مؤسسات كبرى مثل الـ"ENSTA – Bretagne" من شأنه أن يسلط الضوء على الدور الریادي الذي یمكن أن تؤدیه مؤسسات التعلیم المهني بشكل خاص من خلال تطبیق العلوم المختلفة لاستنباط اجابات وحلول للمشاكل التقنیة التي تواجهها الشركات والمصانع وغیرها من القطاعات الإنتاجیة، مع ما یرافقه ذلك من رفع مستوى مؤهلات الطلاب للعمل، إضافةً إلى مساهمة المعهد في خدمة الاقتصاد والمجتمع بشكل عام.

صورة editor11

editor11