التبويبات الأساسية

يقام في دير القمر، وبالتعاون بين جامعة الروح القدس - الكسليك والمركز الثقافي الفرنسي - دير القمر والعميد الركن المتقاعد أدونيس نعمة، بدءا من الخامس من آب المقبل 2017 ولمدة شهرين، معرض ثقافي لمكتبة المؤرخ المرحوم جوزف نعمة ونجله العميد الركن أدونيس، بعنوان: "صفحات من تاريخ لبنان (مجموعة جوزف وأدونيس نعمة)".
يفتتح المعرض برعاية وزير العدل سليم جريصاتي وحضوره، عند الرابعة والنصف بعد ظهر السبت 5 آب 2017، في المركز الثقافي الفرنسي، دير القمر.
أما برنامج الافتتاح فهو كالتالي: النشيد الوطني، وكلمات: القائم بأعمال السفارة الفرنسية أرنود بيسكو، العميد نعمة، جامعة الروح القدس - الكسليك، وراعي
المعرض الوزير جريصاتي، ونخب المناسبة.
هذا الحدث من تنظيم مركز فينيكس للدراسات اللبنانية، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي، دير القمر.
ويحتوي المعرض على: كتب نادرة تعود في تاريخها إلى ما بين القرن الخامس عشر ويومنا هذا، مخطوطات نادرة، صور فوتوغرافية تعود إلى أوائل عهد التصوير الفوتوغرافي في لبنان، وثائق قيمة تتضمن معلومات تاريخية مهمة عن محطات أساسية من تاريخ لبنان، إضافة إلى كل ما يتعلق بدير القمر تاريخا ورسوما سياحية وأعلاما من أبنائها مع مؤلَّفاتهم.
وتجدر الإشارة إلى أن مكتبة المؤرخ جوزف نعمة تعد من أهم المكتبات لضخامتها ولاحتوائها على وثائق ومخطوطات نادرة قل مثيلها، وهي اليوم تعرض في المركز الثقافي الفرنسي في دير القمر لتمكين المهتمين بتاريخ لبنان ودير القمر الاطلاع على معلومات قيمة وفريدة من نوعها تعرض للمرة الأولى.

صورة admin

Lebanon Gate

في ظل تطور وسائل الإعلام وتغيّر أدوات التعبير والإتصال ونقل الأخبار، ومع موجة وسائل التواصل الإجتماعي، كان لا بدّ لنا من مواكبة العصر فكان موقع " ليبانون غايت" Lebanon Gate. أصبح من البديهي أن نقدّم الخبر والمعلومة بطريقة سريعة، فعّالة و تبادلية أيضاً. إن موقعنا هذا هو "بوابتك إلى الحقيقة" حيث نسعى إلى جعله منصّة يدخل القارىء من خلالها إلى المجتمع اللبناني والعالم العربي. هنا يطلع على كل جديد و حاصل. هدفنا إبراز الحقائق، توفير الوقت و مواكبة السرعة قدر الإمكان. أخبارنا من كافة المصادر المحلية و الدولية الموثوقة وتغطي كافة المجالات والميادين. موقعنا منبرٌ لكل صوت حرّ، صادق و حقيقي. طموحنا توسيع شبكة الإتصال و الأخبار لتطال كافة الأراضي اللبنانية والدول العربية أيضاً. فريق عملنا فريقٌ مستعدٌ ومتأهب على مدار الساعة لملاحقة الأخبار والمعلومات، الآراء والمقالات، وكل ما هو جديد ونوعي من أجل خدمة الناس دائماً.