التبويبات الأساسية

مظلوم: ما يهم بكركي هو التفاهم بين الجميع على ادارة البلاد

أكد النائب البطريركي العام الماروني المطران سمير مظلوم أن "بكركي لا تريد ان تنشر مظلتها على شيء سياسي فهي يهمها ان تتم المصالحة بين اللبنانيين جميعا والوصول الى تفاهم بين الجميع على ادارة البلاد وهذا ما يثلج قلب الكنيسة، وان تم ذلك عبر الكنيسة أمر جيد"، مشيراً الى "اننا لا نبحث عن دور والكنيسة تريد تجاوب معها لتسعى لعمل معين لمصلحة الجميع". وفي حديث اذاعي له، اوضح المطران مظلوم أن "بكركي من جملة الذي يمكن ان تقوم به هو جمع المسيحيين جميها وهي تنتظر الظروف المآتية لذلك".
ومن جهة أخرى، لفت الى أنه "ليس دور الكنيسة تأليف الحكومة وعلى كل جهة القيام بدورها وتحمل مسؤليتها"، مشيراً الى ان "الكنيسة يمكنها التذكير بالمبادىء الأساسية وهذا دورها".
واعتبر انه "لا يجب ان يكون تشكيل الحكومة قضية حصص ويجب ان نتحاشى التقسيم الطائفي وكأن هناك عداوات، فلبنان للجميع والسياسة تبنى على مصالح الوطن"، داعياً الى اعتماد المنهج الصحيح لادارة الامور كما يجب.
واعتبر مظلوم "اننا اذا اقمنا حكومة وطنية معناه انه لا يوجد مجلس نواب يراقب الحكومة لانها كتلة واحدة، ويجب على كل مؤسسة ان تلعب دورها كما يجب ان يبقى مجلس النواب الرقيب على عمل الحكومة والمحاسبة".
وشدد على أن "الصرح البطريركي بيت الجميع ولا يفضل احد على آخر، ولا يوم كان لنا مرشح مفضل على آخر، ويهمنا تقديم ما هو الأصلح والأكفأ

صورة editor6

editor6