التبويبات الأساسية

أطلق وزير الشؤون الإجتماعية والسياحة رمزي مشرفية منصة البلديات المشتركة للتنسيق للحصول على المساعدات المالية، وأكد أن "الهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين لتقييم مَن هم الأكثر حاجة للمساعدة".

وأشار إلى أن "رئيس الحكومة حسان دياب ارتأى تقديم مساعدات إلى فئات معيّنة مثل السائقين العموميين وأهالي الطلاب المسجلين في المدارس الرسمية ومصابي الألغام والأسر الأكثر فقراً".

وقال: "منعاً لأيّ خطأ طلبت وزارة الشؤون من قيادة الجيش تقييم اللوائح والجيش قام بمسح شبه كامل"، وأعلن أنه "تبيّن أنّ هناك أخطاء في كل اللوائح المقدّمة من وزارات الشؤون والنقل والتربية وبناء عليه طلبت إرجاء عملية تسليم المساعدات لحين تقييم هذه الأخطاء وخلال أيام سنعود لنبدأ بالتوزيع".

وشدد مشرفية على أن "المنصة التي نفتتحها ستكون نقلة نوعية وستمكننا من الوصول إلى جميع المواطنين من دون أيّ وسيط إذ يحقّ لأيّ مواطن تعبئة الإستمارة الكترونياً"، وأضاف: "من خلال هذه المنصة سنصل إلى قاعدة بيانات وسيتم تقييم الأشخاص الذين تقدموا بهذه الإستمارات وعلى أساسها سيتم تقديم المساعدات".

ولفت إلى أن "تقديم المساعدات واجب وطني وهي ليست منّة من أحد"، وتابع: "للتخلّص من مبدأ المحسوبيّة قرّرنا السير بهذه المنصة مع وزارة الداخلية".

صورة editor14

editor14