التبويبات الأساسية

عقدت جمعية ما منصور دي بول - لبنان مؤتمرها السنوي في دير سيدة البير في بقنايا أيام الجمعة 16 والسبت 17 والأحد 18 تشرين الثاني 2018 بعنوان "شركاء في الرسالة والرؤية".

شارك في المؤتمر رؤساء وأعضاء مجالس لبنان، سوريا، العراق ومصر الذين لبوا دعوة نائب الرئيس العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياالسيدة إيلا بيطار، وعقدوا لقاء عرضوا فيه همومهم وهواجسهم في ظل الأوضاع الحياتية الصعبة في المنطقة.

بدأت أعمال المؤتمر يوم السبت بكلمة رئيس الجمعية السيد بول كلاسي مطلقا عنوان رسالة سنة 2019 تلاها مداخلة من السفير البابوي المونسنيور جوزيف سبيتيري الذي شدد على أهمية رسالة العطاء والمحبة التي تقوم بها الجمعية وأعطى مداخلة، حول أهمية الوحدة في الرؤية والشراكة في الرسالة المسكونية.

وفي اليوم التالي، إحتفل المشاركون بالذبيحة الإلهية التي ترأسها الأب زياد حداد المرشد العام للجمعية وكانت العظة من وحي رسالة قداسة البابا لمناسبة اليوم العالمي للفقير: "دعا بائس والرب سمعه" (مزمور 7:33) .

تلا القداس ندوة مع النائب الرسولي للاتين في لبنان المطران سيزار أسايان بعنوان "أن نكون أصحاب رؤية".كما أكمل المؤتمرون مناقشة برامج العمل الواجب إعتمادها، وخاصة في موضوع ازدياد نسبة الفقر في لبنان التي قاربت 33% والحاجة الملحة للتوسع والألتزام في خدمة الفقراء والدعوة لنقل الإنجيل على مثال مؤسس الجمعية الطوباوي فريديريك أوزانام وروحانية القديس منصور دي بول.

صورة editor14

editor14