التبويبات الأساسية

توجه رئيس حزب الاتحاد عبدالرحيم مراد خلال حفل قسم لمنتسبيه الجدد لمناسبة تأسيس الحزب، الى الشباب، بالقول: "بانكم الغد الافضل وبكم عزة العرب، فانتم اليوم في حزب المؤمنين بالعروبة، الحزب الذي آمن بفكر المعلم جمال عبدالناصر. فمسيرة الامل بوحدة الامة العربية، هي بشبابها الذي تمثلون".

واعتبر ان "للمناسبة رمزية فتاريخها متزامن مع تاسيس حزب الاتحاد وميلاد المعلم عبد الناصر:، مؤكدا ان "الطريق صعبة وشاقة ولكن الحاجة ماسة الى هذا الخيار، لنأمن مجتمع عادل ومتكافئ الفرص". وشدد على ان "المشروع الوحدوي العروبي يعطي الامة قوتها، والمذهبية تهدمها وتفرقها".

ووصف العروبة بـ"الحاضنة للنسيج اللبناني العروبي في هذا الزمن الصعب. فانتم مدعون للانحياز للجماهير التي تريد الوحدة، في لبنان وكل البقاع".

وشدد على انه "سنبقى نرفع الصوت عالياً من اجل حقوق البقاعيين فهناك حقوق على راسها موضوع الليطاني والشمندر السكري وكافة الزراعات". وجدد تفائله بالعهد الجديد حيث التطلع من خلاله الى حلول للازمات المختلفة كالبيئة والدين العام والاتصالات والبنى التحتية المختلفة.

من جهة أخرى، دعا إلى "اعتماد النسبية الكاملة باعتماد لبنان دائرة واحدة، او دوائر كبيرة بقاعدة النسبية، حيث يضمن هذا القانون التمثيل الصحيح للجميع ويعالج المرض المستشري في جسد الوطن منذ مدة

صورة editor6

editor6