التبويبات الأساسية

إفتتح رئيس الجامعة اللبنانية الدولية عبدالرحيم مراد ووزير العمل محمد كبارة ممثلا بمستشاره القانوني الدكتور عادل ذبيان، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور مجدي حماد وحشد من العمداء والأساتذة والطلاب، معرض فرص العمل الثاني عشر الذي تقيمه الجامعة في فرعها في بيروت.

والقى خريج الجامعة الطالب علاء صايغ كلمة الخريجين تكلم فيها على تجربة ناجحة لشخص
شق طريقه وسط العديد من المصاعب الى أن إستدل الى طريق العمل.

وشكر مراد في كلمته الشركات المشاركة في المعرض والذي بلغ عددهم أكثر من سبعين شركة، وقال:"ان المقومات الأساسية لنجاح الإنسان هي الشهادة و إتقان اللغة الإنكليزية والتكنولوجيا الحديثة والمعالم الشخصية للفرد".

وحول ازمة فرص العمل قال مراد:"ان الأزمة في فرص العمل عالمية وليست في لبنان فقط ومن أسبابها إستبدال الكثير من الوظائف التي كانت باليد بآلات تكنولوجية حديثة وهناك في لبنان أسباب خدماتية ومصرفية وأمنية".

وفي سياق كلمته تمنى مراد "الإسراع في إستخراج النفط الذي من شأنه زيادة فرص العمل"، كما تمنى "الاهتمام بالقطاع الصناعي والزراعي لأنه لا يجوز إهمال هذه القطاعات التي من شأنها توفير فرص عمل للشباب اللبناني".

اضاف مراد: "نحن مرتاحون أمنيا بفضل الأمنيين لا السياسيين الذين نتمنى عليهم مساعدتنا في إقرار قانون إنتخابي عادل يتمثل من خلاله الجميع، لا أن يكون مفصلا على مقاس البعض، لأنه أساس الإصلاح في البلد حيث يؤدي إلى إستخراج البترول وإصلاح الكهرباء وكل القطاعات.

بدوره قال ممثل الوزير كبارة الدكتور ذبيان : "جيد أن تقوم الجامعات بما نعجز عنه نحن في الحكومة بتأمين فرص العمل، وبالعودة الى إحصائية نشرت مؤخرا هناك 487000 فرصة عمل في الفنادق والمطاعم في لبنان.

وتمنى ذبيان أن تفعل وزارة التخطيط لتقوم بالدراسات في هذا المجال، وأضاف: "ان وزير العمل تشدد في منح فرص العمل للأجانب وسهل للبنانيين، لكن اللبناني لا يعمل في بعض الأعمال".

وفي الختام قدم مراد درعا تقديرية للوزير كبارة من خلال ممثله ومن ثم قاما معا بجولة على المعرض.

صورة editor9

editor9