التبويبات الأساسية

استقبل المجلس اللبناني للسيدات القياديات رئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني في غرفة التجارة والصناعة في بيروت بحضور مديرة وزارة الاقتصاد السيدة عليا عباس وبعض أعضاء مجلس البلدية وقد تم عرض خلال اللقاء رؤية وأعمال بلدية بيروت والتنسيق والتعاون بين المجلس البلدي ومحافظ المدينة على اعتبار أن الأخير بيده القرارات التنفيذية بعد إعداد الخطة والرؤية من قبل البلدية.
وفي كلمة ترحيبية ألقتها رئيسة المجلس مديحة رسلان، قالت فيها "إن أحد أهدافنا بالمجلس هو تحسين البيئة الإقتصادية والإجتماعية عبر دمج المرأة في المؤسسات الرسمية كي تصبح شريكة أساسية بصنع القرار مع العلم أن إدارة المرأة اليوم قيمة مضافة لبلدنا وحاجة لمؤسساتنا". وأضافت رسلان أن "ما يميز مجلسنا هو الهدف المشترك الذي يتقاطع مع كل الأعضاء... وهمنا هو أولادنا، بلدنا ومستقبلنا"، مشيرة إلى أنها تتمنى "أن تعطى صلاحيات أكبر للبلديات كي تستطيع نخرج المشاكل اليومية للمواطن من التجازبات السياسية ولكي تصبح إدارة المناطق مبنية على احتياجات أهلها...".
من جهته أعلن عيتاني عن خطة إنمائية خاصة ببيروت تشمل المواصلات والبنى التحتية وتعزيز المهن إضافة لملف الكهرباء والنفايات. وفي التفاصيل لفت عيتاني إلى أنه بما يخص البنى التحتية، "فقد تم حتى الآن تلزيم 15 مشروعا لفصل أنابيب الصرف الصحي عن مياه الأمطار لجنّب مشاكل التسرّب لاحقا".

صورة editor2

editor2