التبويبات الأساسية

بدعوة من مدير عام مصلحة الابحاث العلمية الزراعية د.ميشال افرام تم اليوم افتتاح غابة ارز في تل عمارة _ رياق على اسم ناديي روتاري وروتاركت زحلة _البقاع حيث تم غرس ٥٠ شجرة من أشجار الأرز الشامخة في محمية حملت اسم :
" نادي روتاري زحلة _البقاع"
هذا وشارك في الحدث والذي كان تحت رعاية محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ المهندس مازن العمران رئيس مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية د.ميشال افرام ، مساعد المحافظ طوني ابونعوم ومساعد المحافظ وليد المهتار ، أعضاء ناديي روتاري وروتاراكت زحلة والبقاع. تخلل الاحتفال تكريم الدكتور افرام بمنحه علم نادي روتاري زحلة والبقاع وعضوية شرفية في النادي، كما وتم تقديم منحوتة خشبية صممت خصيصا للمناسبة.
وقد ألقى مساعد المحافظ طوني ابونعوم كلمة باسم نادي روتاري زحلة _البقاع شكر خلالها المدير العام على هذه اللفتة الكريمة مشبها إياه بالأرض لأن من يعرف قيمة الأرض يعرف قيمة الوطن، وهو خير من يعمل لأجل وطنه لبنان لانه وعلى الرغم من العروض التي تلقاها للعمل خارج بلده فضل البقاء لثلاثة اسباب : الوطن، العائلة ، ومصلحة الابحاث العلمية الزراعية التي أعطاها الكثير وبادلته بالمثل. كما وذكر بفضائله من التربية والتعليم إلى سهره وتفانيه في خدمة المزارع والزراعة اللبنانية وهو صاحب الخبرة، الأصيل، من غرس جذوره في الارض عميقا فتآخى واياها ليشكلان نموذجا فريدا من العطاء والتضحية قل مثيله.
هذا وتحدثت رئيسة النادي مهى معلوف قاصوف عبر الهاتف من كندا شاكرة ابن زحلة : الجار، والصديق، والعلامة ميشال افرام على هذه اللفتة الكريمة والتي تجلت بتكريس مساحة من الأرض مغروسة بالارز على اسم نادي روتاري زحلة والبقاع ، منوهة بالرجل العصامي الذي تحدى كل التوقعات وبنى مؤسسة، وصرحا اكاديميا زراعيا وصلت اصداؤه الى اقاصي المعمورة. كما توجهت بالشكر من مساعد المحافظ طوني ابونعوم على تفانيه وعطائه تجاه نادي زحلة والذي وصل بفضله وفضل الزملاء الاعضاء الى مراتب عالية شامخة كارز لبنان .
كما كانت كلمة لمساعد المحافظ وليد المهتار شكر فيها نادي زحلة منوها بمجهوده وجهود رئيسته مهى معلوف قاصوف وجهود مساعد المحافظ طوني ابونعوم متمنيا للنادي المزيد من النجاحات والتالق.
بعدها تحدث الدكتور ميشال افرام معربا عن شكره اولا لنادي زحلة رئيسا واعضاء على التكريم والوسام ، مشبها العلاقة بينه وبين نادي روتاري زحلة والبقاع وبين المصلحة والنادي بالتوأمة والعلاقة الراسخة والتي تجلت هذا العام بعدة انشطة توجت بتدشين غابة الأرز . وقد أعرب عن تقديره للعائلة الروتارية بما تمثل من قيم متمنيا لنادي زحلة دوام التألق والنجاح ولرئيسته مهى معلوف قاصوف ديمومة العطاء ولمساعد المحافظ طوني ابونعوم دوام التقدم والنجاح شاكرا إياه على التعاون المثمر وواعدا بالمزيد من اللقاءات والمشاريع البناءة.
وفي ختام اللقاء تحدث محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ المهندس مازن العمران منوها بعمل ونشاط نادي زحلة-البقاع تلك المدينة التاريخية والتي يحن للكثير من الذكريات فيها مدينة الابطال، كما وأشار الى حبه للبنان وطن الارز وقد أصبح له اليوم أرزة مغروسة باسمه تمتد جذورها الى أعماق من التاريخ والاصالة، وهو من لم يغب لبنان يوما عن فكره وقلبه وعقله وقد عاش طفولته فيه متنقلا بين ارجائه. وتوجه بالشكر لرئيسة نادي روتاري زحلة _ البقاع مهى معلوف قاصوف ومن مساعد المحافظ طوني ابونعوم على هذه اللفتة الكريمة ومن الدكتور ميشال افرام صاحب التاريخ الزراعي العريق على مبادرته خاتما كلمته بان زحلة ستبقى في وجدانه وانه سيزورها متفقدا ارزته ملقيا التحية على شموخها.
بعدها تم توزيع شهادات ملكية للارزات من قبل مصلحة الابحاث العلمية الزراعية ممثلة بمديرها العام الدكتور ميشال افرام ، وفي الختام توجه الجميع الى المحمية لالتقاط الصور التذكارية وملء رئتهم بهواء أرز الرب الشامخ كشموخ تاريخ لبنان.
وخلال حفل الغداء الذي أقيم على شرف الدكتور ميشال افرام قلده مساعد المحافظ طوني ابونعوم باسم رئيسة وأعضاء النادي علم النادي بما يحمله من رموز ومعاني.

صورة editor3

editor3