التبويبات الأساسية

مانشستر يونايتد يودع لقب البريمرليغ

بالرغم من اننا في نهاية شهر تشرين الثاني ولم يمر اكثر من 13 اسبوع من انطلاقة الدوري الممتاز الا ان اللاعب السابق لارسنال مارتن كيون وفي حديث لمراسل بي بي سي كريس بيفن يؤكد ان مانشستر يونايتد لن ينافس هذا الموسم على لقب البريمرليغ بسبب نتائجه في الفترة الاخيرة .

الفريق لا يفوز ويكتفي بالتعادل الدائم اخرها كان امام وست هام يونايتد في الاولد ترافورد مما يجعل اليونايتد يعاني من واحدة من اسوأ انطلاقاته منذ رحيل المدرب اليكس فيرغسون فقد جمع في 13 مباراة 20 نقطة فقط ويقبع في المركز السادس الا انه مع فان غال ومع مويس حتى جمع 22 نقطة من اصل 13 لقاء .

ويقول مارتن : اليونايتد تعادل في 5 لقاءات من اخر 7 مواجهات وفقد الكثير من النقاط واصبح بعيدا 11 نقطة عن المتصدر تشيلسي و 8 نقاط كاملة عن صاحب المركز الرابع ارسنال وهو المركز المؤهل لدوري الابطال الموسم المقبل .

ويتحدث مارتن عن وضع يونايتد الحالي ويؤكد ان الفريق كان غير محظوظ من وصفه مدربه جوزيه مورينيو فهو يصنع الفرص ولا يسجل الاهداف واخطاؤه الدفاعية تكلفه المزيد من نزيف النقاط .

وذكر مارتن بلقاء بيرنلي في شهر تشرين الاول حين تعادل اليونايتد وكان له العديد من الفرص الا ان حارس بيرنلي قام بتصديات خرافية ومنع الشياطين الحمر من الفوز .

وعن لقاء الهامرز قال مارتن انه لو دخل روني في وقت اقل كان سيضيف الكثير لفريقه مع ماتا الا ان مورينيو وبعد تلقي فريقه الهدف من خطأ في المراقبة فعل المستحيل لفك شيفرة دفاع وست هام الا ان رجال المدرب بيليش تشبثوا بالهدف وخطفوا نقطة من الاولد ترافورد .

اما عن طرد مورينيو فيقول مارتن ان البرتغالي كان يعلم انه في حال ركل زجاجة المياه فانه سيتعرض للطرد ولكن ردة فعله كانت بحجم ما كان يحصل داخل المستطيل الاخضر فالفريق كان يضيع الفرصة تلو الاخرى ويتلقى هدفا من خطا دفاعي ثم يسجل وتتوالى الفرص بالتاكيد لو كان فيرغسون نفسه او فان غال او حتى مويس لكانوا انزعجوا لكن كل واحد لديه طريقته لاظهار انفعاله وطلب الكاتب عن طريق المزاح من ملعب اولد ترافورد عدم وضع زجاجات مياه في المنطقة الفنية للشياطين الحمر كونه في كل مرة يكون مورينيو فيها منزعجا ويركل زجاجة سيتم ايقافه ويغيب عن باقي الموسم .

واكمل مارتن بالقول ان مورينيو ما زال يعاني من مشاكل التشكيل في اليونايتد فهناك لاعبين قلائل اثبتوا وجودهم لدى السبيشيل وان فمارسيال مثلا الذي دفع فيه اليونايتد الملايين لم يثبت نفسه في اليونايتد هذا الموسم ولم يشركه مورينيو الكثير هذا الموسم وكذلك مع لوك شاو العائد من اصابة قوية وكذلك لم يثبت نفسه .

فالبرتغالي يعاني من تراجع مستوى روني وكاريك وبوغبا في اول الموسم وكل ذلك وقع على راسه وهو ما زال يتخبط في هذه المعمعة ويحاول الخروج منها للوصول الى بر الامان .

وينهي مارتن تحليله بالقول ان مورينيو مدرب قادر على نشل اليونايتد من نتائجه السلبية الا ان ذهنية اللاعبين ربما قد تكون قد تاثرت بهذه النتائج واتخاذ القرار امام المرمى سيتقلص لذا سيكون على المو ان يجري خضة في الاولد ترافورد واتخاذ قرار صادم لكثيرين لكن مفيد للفريق لتعويض ما فات واحراز النقاط تلو الاخرى فهو بطل انكلترا من 18 شهرا وليس من 18 سنة

صورة editor6

editor6