التبويبات الأساسية

أبدى المرشح عن المقعد الماروني على لائحة الكتلة الشعبية مارون مخول أسفه بأن يتحوّل طريق ضهر البيدر الى مادة للترويج الاعلاني الانتخابي عند المرشحين وعند نواب ووزراء المنطقة ، لانّه كان من المفترض عبر السنوات الماضية ان تكون الاعمال والصيانة الدورية التي تتضمّن الاضاءة والسلامة المروريّة من المسلمات الاساسية للمواطن وان تكون ضمن الواجبات الأساسيّة لنواب ووزراء ملكوا السلطة والكتل البرلمانية من اعلى الهرم حتى اصغر موظف في الدولة اللبنانية.
والأمر المستغرب ان كتل برلمانية وازنة ووزراء في حقائب اساسية في مجلس الوزراء، لم يولوا طريق ضهر البيدر أيّ اهتمام، باستثناء بعض المبادرات الفردية التي لم تستمر لافتقارها للدعم اللازم.
وعليه يطالب الجميع بعد أن عجزت الدولة بقطاعها العام اشراك القطاع الخاص عل طريقة BOT وطرح مناقصات مع الحكومة الجديدة، للانتهاء من هذه الازمة للطريق وخاصة في ايام العواصف والثلوج لما تشكّل من خطر كبير على سلامة المواطنين.
وقد توجّه السيد مخول الى وزير الاشغال العامة والطرقات ابن البقاع، بأن يبادر باسرع وقت ممكن في البدء بصيانة عامة للطريق من شتورا الى المديرج وانهاء الاوتستراد العربي للحفاظ على السلامة العامّة، وتفادي حوادث السير الدمويّة.

صورة editor

editor