التبويبات الأساسية

ماروني:اذا كانت النوايا صافية فيمكن اقرار قانون انتخابي خلال نصف ساعة

رأى عضو كتلة الكتائب اللبنانية النائب ايلي ماروني انه "لن يحصل اعتماد قانون جديد للانتخابات قبل موعد الانتخابات النيابية في ايار سنة 2017. فقانون الانتخابات هو قرار سياسي، والقرار السياسي مبني على الحصص وهذا ما يؤخر اقراره. واذا كانت النوايا صافية فبالامكان اقرار قانون خلال نصف ساعة. هذا المجلس المؤلف من 128 نائبا يوجد فيه 17 محاميا فقط، من سيشرع ومن سيناقش وهناك نواب لم تسمع اصواتهم ولم تشعر بوجودهم حتى الآن.ونحن ككتائب قدمنا قانون الدائرة الفردية معجل مكرر".

وعن زيارة رئيس حزب الكتائب السابق أمين الجميل الى بعبدا واتصال رئيس حزب القوات سمير جعجع به، اكد ماروني "أننا على هذا المشهد تربينا في زحلة لا نميز بين الكتائب والقوات نحن نلتقي على ذات الثوابت واحيانا نختلف في وجهات النظر قد يكون عندنا اليوم آراء معاكسة ولكن الثوابت تجمعنا. اذا ذهبنا الى ميفوق وشاهدنا مقابر الشهداء نرى اعلام الكتائب والقوات، فمصيرنا مشترك ومسارنا مشترك".

وخلال مؤتمر صحافي في "سيلفرووتر" في سيدني، رأى انه "علينا نشر الوعي بين المحازبين، والبعض استعمل الحرية الفائضة على مواقع التواصل الاجتماعي . ولكن علينا احترام حرية الآخرين وعدم التجريح. نحن نثمن مبادرة رئيس الجميل في بعبدا، كذلك نثمن رد جعجع على هذه المبادرة. وهي ضرورية لانقاذ لبنان".

واضاف "من حقنا ألا ننتخب مرشحا من غير خطنا السياسي نحن ناضلنا ونعيش في بلد ديموقراطي. ومعروف عن حزبنا انه حزب الرئاسة، حزب بكركي وحزب الجيش اللبناني نزلنا الى البرلمان مختلفين مع حلفائنا ولكن بعد الأنتخاب صار لنا رئيس للجمهورية وعلينا ان نتعامل معه كرئيس. ولنعتبر ان ما حصل من خلاف داخل 14 آذار هو غيمة صيف عابرة لأن روح 14 آذار ما زالت موجودة في جمهورية 14 آذار"

صورة editor6

editor6