التبويبات الأساسية

عقد في دارة مختار بلدة ممنع حنا ابراهيم ، لقاء ضم :رئيس التجمع المسيحي في اوستراليا روي وهبي، رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر، رئيس رابطة مخاتير الجومة ذو الفقار الزين وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير، تم خلاله البحث في اوضاع منطقة الجومة الإنمائية والاجتماعية.

ابراهيم
وبعد ترحيب من المختار ابراهيم تحدث عضو التجمع المسيحي شربل حنا ابراهيم، موضحا ان هدف الاجتماع هو "ايجاد الوسائل التي تساعد اهلنا في عكار على الصمود، وتعويض جزء من حرمان الدولة لهم".
وتابع: "انا كعضو في التجمع المسيحي في استراليا والذي يرأسه الصديق روي وهبة، وبمباركته وبتشجيع من والدي المختار حنا ابراهيم وبعد التشاور مع فاعليات الجومة، قررنا توزيع 250 حصة غذائية شهرية في الجومة للاسر المحتاجة، على ان تعمم التجربة على كامل عكار في القريب العاجل، مع الامل بأن لا يكون هناك محتاج، فنحن سندعم، ضمن الامكانيات المتاحة المشاريع الصغيرة، والتي تسمح للعكاري بشكل عام وابن الجومة بشكل خاص، ان يعيش بكرامته وان يبقى في ارضه، ولا تدفعه ظروفه لمغادرة وطنه، ويتذوق مر الغربة كما حصل معنا".

بربر
أما رئيس اتحاد بلديات الجومة فشكر المغترب ابراهيم ومن خلاله التجمع المسيحي في استراليا، مثنيا على "المبادرة الطيبة"، معتبرا انها "مبادرة ليست بغريبة على ابن عكار الذي يميزه تعلقه بأرضه وتواصله مع اهله ومساعدتهم والوقوف الى جانبهم".

الزين
وأشاد رئيس رابطة مخاتير الجومة بالمبادرة وبابراهيم "الذي نذر نفسه للخدمة العامة". وقال: "نحن الى جانبه كمخاتير ندعمه ونسير خلفه وخلف اي مغترب يمد يد العون لأهلنا في عكار".

وأقام مختار ممنع مأدبة غداء للمناسبة.

صورة editor11

editor11