التبويبات الأساسية

عقد لقاءٌ ثانٍ بين رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد ​الحريري​ ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في بيت الوسط.

وصرّحت مصادر مقربة من الحريري لـ"رويترز" أن اللقاء مع باسيل كان ايجابيا وتم خلاله مناقشة كل الافكار التي من شأنها اخراج البلد من الأزمة الاقتصادية والاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وأشارت المصادر لوكالة "رويترز" الى أن الاتصالات ستبقى مفتوحة مع باسيل وباقي الفرقاء في الساعات المقبلة من أجل ايجاد أفضل الحلول الممكنة للمصاعب الاقتصادية والمالية.

ومن ناحيتها، أشارت الـ "OTV" في مقدمتها المسائية إلى أن "الاجتماع الذي عُقد اليوم بين الحريري وباسيل في بيت الوسط، يبقى الأبرز في مقترح باسيل ان وزير الخارجية وضع نفسه خارج الحكومة، وأن المسار الذي أطلقه أعاد الحرارة إلى خطوط تواصل كانت مقطوعة بين قوى أساسية منذ استقالة رئيس الحكومة".

في هذا الاطار، أكدت أوساط سياسية للـ "OTV" ان "مقترح باسيل ليس للمزايدة ولا للعرقلة بل للبحث عن حل يواكب رئيس الجمهورية، الذي يستفيد من الوقت الذي يمنحه إياه الدستور، ليستكمل حلقة التشاور غير الملزمة قبل الاستشارات النيابية الملزمة، تسهيلاً للتفاهم، ليس فقط على مسألة رئاسة الحكومة، بل على وجوب الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، كي لا نبقى طويلاً في النفق الذي أدخلتنا فيه الاستقالة المفاجئة وغير المنسقة لرئيس الحكومة".

صورة editor14

editor14