التبويبات الأساسية

احتفلت لجنة مهرجانات الاقليم ضمن فعاليات التحدي الكبير بالعيد من خلال مسابقة الرالي بيبر الثقافية Eklim Rally Paper، وذلك بحضور النائب الدكتور محمد الحجار و رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي زياد الحجار ورئيس بلدية داريا كميل حسن وحشد من المخاتير والفعاليات الرياضية والاجتماعية.
قبل انطلاق السباق، شارك الحاضرون بفطور صباحي من تقديم بلدية داريا التي تعاونت مع اللجنة بالتحضير للمسابقة حيث انطلقت واختتمت في مقرها.
بداية رحب رئيس اللجنة الدكتور نضال شعبان بالحاضرين وشرح تفاصيل المسابقة معلنا عن شروطها وجوائز المراكز الثلاثة.

ثم تحدث رئيس بلدية داريا كميل حسن وأعرب عن سعادته بالمشاركة في هذا النشاط الفريد من نوعه مثنياً على عمل اللجنة وعلى نجاحها بفترة قصيرة.

بدوره قال النائب الدكتور محمد الحجار أن أهمية مثل هذه النشاطات تعطي صورة أجمل عن الاقليم الذي لا شكّ أنّه يمتلك طاقات وكفاءات وقدرات مميزة نفخر ونعتزّ بوجودها.
وأضاف أن الجمعيات الاهلية تحسن صورة ووجه الاقليم سواء بالانشطة الرياضية كنشاط مهرجان التحدي الكبير أو فنية كنشاط النادي الثقافي في شحيم.
و ختم :“نحن موجودون لنشدّ على يدكم ونساعدكم بقدر استطاعنا ونقف إلى جانبكم لنساهم في زيادة الامل والفرح في إقليمنا ومناطقنا.“

ومن جهته قال رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار أنّ اللجنة تلبي طموحات الاتحاد بجمعها قرى الاقليم بأنشطة رياضية وثقافية وبيئية وفنية، من هنا كانت الموافقة على رعاية مهرجان "التحدي الكبير".
ثم قدم الحجار درعاً تقديرياً باسم اللجنة لرئيس بلدية داريا كميل حسن ، كما قدم شعبان للنائب الحجار ميدالية تقدير وشاركوا جميعهم بتوزيع ميداليات لأعضاء لجنة مهرجانات الاقليم وكل من شارك بإنجاح مهرجان "التحدي الكبير."
وأطلق الحجار السباق الذي انطلق من داريا إلى سبلين.
وخلال جولتنا مع المشاركين في السباق توقفنا في كترمايا حيث قدم رئيس بلديتها المحامي يحيي علاء الدين الدعم للمنظمين وأثنى على الجهود المبذولة في المهرجان وتمنى الحظ للمشاركين.
أما في سبلين فقد أثنى رئيس بلديتها محمد يونس بدوره على العمل الدؤوب ونجاح المهرجان داعياً الجمهور للعودة الجمعة إلى ملعب مهنية سبلين للمشاركة في مباراة كرة القدم التي ستكون مباراة الختام بين منتخب الجيش ومنتخب فلسطين.
وقد جرى عرض فرز وتدقيق النتائج بنقل مباشر عبر الفايسبوك من أجل الحفاظ على المصداقية وقد حاز الفريق الاول على سفرة إلى مارمريس في تركيا لثلاثة أشخاص، والفريق الثاني على إشتراك إنترنت لمدة ١٨٠ ساعة والفريق الثالث على بوليصة للتأمين على السيارة.

وتجد الاشارة إلى أن اللجنة كانت قد أجرت يوم الجمعة الفائت على ملعب المرحوم مروان البلبل في دلهون مباراة في كرة الطائرة بين منتخب الجيش وفريق الطلائع، بحضور رئيس مصلحة الشباب والرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات ورئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار ورئيس بلدية دلهون علي بو علي و رئيس بلدية سبلين محمد يونس وحشد من مخاتير وفعاليات المنطقة.
وقد ألقى مسؤول اللجنة القانَونية في لجنة مهرجانات الاقليم مأمون ملك كلمة ترحيبية مشيرا الى أهمية اللعبة في منطقة دلهون.
ثم تحدث رئيس بلدية دلهون علي بو علي فرحب بالحاضرين وأشار على أن تنظيم هذه اللعبة في دلهون ما هو إلا بدليل على نجاح هذه البلدة وتألق أبنائها في ممارسة لعبة الكرة الطائرة، متوجها بالشكر كرئيس لنادي الطلائع دلهون إلى كل من يقدم الدعم لاستمراره واستمرار هذه اللعبة.
بدوره شدد راعي مهرجان التحدي الكبير رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار ثنائه على النشاط اللافت للجنة التي تمكنت من النجاح ونشر الحماس في الاقليم من خلال هذا المهرجان. و نوه بضرورة التفريق بين عمل البلديات منفردة وعمل إتحاد البلديات مؤكدا على أن الاتحاد لا يوفر اي جهد يعكس افضل صورة للإقليم.
كما لفت رئيس مصلحة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات إلى حسن إختيار لجنة مهرجانات الاقليم باقامة مباراة كرة الطائرة في دلهون لان أعمدة هذه اللعبة موجودة في هذه البلدة التي تضم ثلاثة أندية لهذه اللعبة.
وأعرب عن فخره كونه اول رئيس لمجلس أمناء اللجنة التي استطاعت بأقل من عام أن تثبت جدارتها و تحيي ليالي صيف إقليم الخروب بأجمل الانشطة الرياضية، مثنياً على جهود أعضاء اللجنة الذين بذلوا قصارى جهدهم لعكس صورة أجمل للاقليم.
وكانت اللجنة قد سلمت درعاً تقديرياً لرئيس بلدية دلهون علي بو علي و لمدير الملعب نبيل سرحال قبل ان تنطلق المباراة التي تفوق فيها منتخب الجيش على نادي الطلائع وحصد كأس المركز الاول.
وفي الختام أقيمت مباراة ودية بين قدامى اللعبة في المنطقة.

صورة editor14

editor14