التبويبات الأساسية

افتتح اليوم المخيم الصيفي الاول لفوج القموعه/فنيدق في كشاف التربية الوطنية، بحضور النائب وليد البعريني ممثلا بنجله هلال ورئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا ممثلا باحمد زكريا، و رئيس بلدية فنيدق سميح عبد الحي واعضاء المجلس البلدي والمفوض الاسبق لكشافة التربية في لبنان القائد روبرت خوري ومفوض عكار فؤاد الصراف ونائبه خالد الحاج وامين التجهيزات ايهاب الرفاعي وقادة افواج عكار والمفوض السابق لكشافة المقاصد في الشمال جهاد ابو بكر ومخاتير البلدة ورؤساء جمعيات اهليه وناشطين .

على اصوات موسيقى الكشاف دخل الضيوف الى المخيم ليعلن البدء في الافتتاح.

بداية بالنشيد الوطني ، وتلاها عدة كلمات بدأها المفوض السابق لكشافة التربية روبرت خوري، نوه فيها "بفوج فنيدق وعلى الدقة والتنظيم الرائع رغم العمر القصير لتشكيل الفوج والذي قطع مسافة في العمل والتنظيم الكشفي" .

وتلاه مفوض عكار فؤاد الصراف الذي نوه بجهود الفوج واثنى على قادته وشاكرا بلدية فنيدق واهلها على حسن الاستقبال .

وكان لرئيس بلدية فنيدق سميح عبد الحي كلمة رحب فيها بالقادة الكشفيين واضعا كل امكانيات البلدية في خدمة هذا المخيم و وتابع : إن هذه الوجوه الصغيره التي نراها ما هي إلا نواة لشباب ورجال فنيدق الذين سيكون على عاتقهم الارتقاء ببلدتهم .

والقى كلمة النائب وليد البعريني نجله هلال الذي نقل تحيات النائب ومرحبا بهم في ربوع القموعه وتابع : شرف لنا ان نشارك في فعاليات هذا المخيم وهو الاول في القموعه واكد انه ومن دواعي سرورنا ان القموعه اصبحت مقصدا ووجهة لجميع هواة الطبيعة والتنزه فيها .

وتابع : "سأنطلق من شعاركم الذي رفعتوه شعارا لمخيمكم وهو (غايتنا ان نكون في الطليعه) وهذا هو شعار كل مثابر يريد الوصول الى النجاح والتفوق واننا نفتخر بهذه الطاقات لا الارادة موجودة وحتما سيكون النجاح هو الحليف بإذن الله" .

وختم : لن اطيل عليكم انه لمن الفخر ان نرى فوجا كشفيا بهذا الحجم والذي تم تشكيله خلال ستة اشهر .
.

وكانت كلمة ختامية لقائد الفوج زاهرالكك حيا فيها الحضور جميعا وتابع :"ان الكشفية حياة تعايش وليست كلمة تقال، والهدف من الحركة الكشفية هي تنمية فكر واعداد شباب مسؤول في مجتمعه ، فللفتية مملكة خاصة بهم تكره الجلوس الطويل وتعشق الحركة وترفض الجد المستمر والممل ، بل هي حركة تحب الحياة وكل ما فيها" .

وختم شاكرا مدير تكميلية فنيدق محمد صلاح الدين وشكر خاص الى السيد حسين ابو بكر الذي قدم ارضه ليقام عليها المخيم وشكر ايضا لكل من اتى وشارك في هذا الافتتاح للمخيم الكشفي .

صورة editor14

editor14