التبويبات الأساسية

اعلنت لائحة «التضامن الوطني» للانتخابات النيابية عن دائـرة كسروان الفتوح وجبيل برئاسة الوزير السابق جان لوي قرداحي، مساء امس، خلال احتفال شعبي اقيم في مجمع «اده ساندس» السياحي بجبيل.
والقى قرداحي كلمة قال فيها: «نحن ننتمي الى ثقافة الانفتاح والمشاركة، لا نعزل ولا ننعزل. وبالنسبة الينا، ان خيار التحالف مع مرشح الاكثرية السياسية للطائفة الشيعية الكريمة لا عجب فيه، بل هو الطبيعي، لانه جزء من المسار السياسي الذي انتهجناه منذ دخولنا الحياة السياسية قبل 20 عاما، لكن العجب يكمن ان يشن علينا لابعض حملة تخوين بسبب هذا الخيار، لان حملتـهم تعني تقسيم لبنان وتهدف الى ضرب وحدته. ان هذا الخيار هو خيار العهد منذ يومه الاول، وان لائحة التضامن الوطني هي بالامس واليوم وبعد الانتخابات على موعد لملاقاة ما اتفق عله فخامة الرئىس وسيد المقاومة على وحدة الوطن والاصـلاح ومـكافحة الفسـاد».
وختم قرداحي: «نحن الصيغة الوطنية التي لن تسمح للعقلية الخشبية بالسيطرة على قرار هذه المنطقة، ولن نرضى بأن يشرع الفساد والوهم نفسه نائبا عن اهلها. نحن اصحـاب الفكر والارادة التي نجـحت في دحر الارهاب فيما كان البعض يتساهل معه. يا اهلنا في كسروان وجبيل، بكم ومعكم، نحن وطن نحميه ونبنيه ونرفع رأسنا به ليبقى لنا ولاولادنا واحفادنا وطن الحـرية والكرامة».
وفي الختام، اعـلن عن اعضاء اللائحة على الشكل الآتي: عن قضاء جبيل: جان لوي قرداحي، بسام الهاشم، وحسين زعيتر.
وعـن كـسروان الفـتوح: جـوزف الزايـك، زيـنة كـلاب، ميشال كيروز، كارلوس ابو نـاضر وجوزف زغيب.

صورة editor11

editor11