التبويبات الأساسية

في عام ١٩٤٨ دخلت العصابات الصهيونية قرية صلحا جنوب لبنان، جمعوا الاهالي في مسجد البلدة وتم اعدامهم من الخلف. ثم تقدمت عصابة اخرى ودخلت قرية حولا الجنوبية فقتلت ١٠٠ مواطن لبناني ودمرت البيوت تحت قاطنيها، تقدم لبنان بشكوى الى مجلس الامن لإدانة إسرائيل، استخدمت امريكا الفيتو واجهضت القرار.

١٩٦٧ مجزرة حانين، تم اقتحام القرية وقتل الناس بالفؤوس ونهب محتويات المنازل واشعال النار فيها،
تقدم لبنان بشكوى الى مجلس الامن لإدانة اسرائيل، استخدمت امريكا الفيتو.

١٩٦٨ فيتو امريكي يسقط القرار اللبناني في مجلس الامن لإدانة إسرائيل ( لاحظوا، ادانة فقط وليس محاسبة ) على دخولها مطار لبنان الدولى وتدميرها اسطول الطائرات المدنية اللبنانية الميدل إيست ١٣ طائرة.

١٩٧٤ مجزرة يارين، دخلت عصابات الصهاينة ونسفت ١٧ منزلا على من فيها.

١٩٧٥ مجزرة عيترون، دخلت قوة صهيونية وجمعت الناس واعدمتهم امام اهاليهم.

١٩٧٨ مجزرة راشيا، قتل الصهاينة عشرين لبنانيا لجؤوا الى الكنيسة للحماية، ثم عادوا وفي نفس السنة ارتكبوا مجزرة كونين الذي راح ضحيتها خمسين لبنانيا معظمهم من الاطفال، ثم إرتكبو مجزرة الخيام حيث قتلوا ثلاثين شهيدا، وفي هذه المجازر الثلاث تقدم لبنان بشكوى الى مجلس الامن لإدانة إسرائيل على جرائمها، فأُسقِط القرار بالفيتو الامريكي.

١٩٧٨ مجزرة العباسية، دخل اليهود وقتلوا ١١٢ مواطنا لبنانيا معظمهم من الاطفال والنساء، تقدم لبنان بشكوى الى مجلس الامن، أُسقِط القرار بالفيتو الامريكي.

١٩٨٢ قرار إسباني وفرنسي في مجلس الامن يدين الغزو الاسرائيلي للبنان، أُسقط بالفيتو الامريكي.

آب ١٩٨٢ فيتو امريكي يعرقل قرار ادانة اسرائيل في مجلس الامن جراء سياستها التصعيدية في لبنان.

١٩٨٣ صوتت الولايات المتحدة ضد قرار يستنكر ولا يدين مذابح صبرا وشاتيلا.

١٩٨٥ فيتو امريكي ضد قرار لبناني في مجلس الامن يدين الممارسات الاسرائيلية في جنوب لبنان.

١٩٨٦ فيتو امريكي ضد قرار لبناني يطالب اسرائيل بسحب قواتها من لبنان.

١٩٨٨ فيتو امريكي في مجلس الامن ضد قرار لبناني يستنكر فقط الإعتداءات الإسرائيلية في جنوب لبنان ويطالبها بوقف اعتداءاتها على المدنين اللبنانين.

١٩٩٤ مجزرة الزهراني- النبطية الفوقا. مجزرة اقليم التفاح، تقدم لبنان بشكوى الى مجلس الامن لإدانة إسرائيل، أُسقِط القرار اللبناني بالفيتو الامريكي.

نيسان ١٩٩٦ مجزرة قانا الاولى، تقدم لبنان بشكوى الى مجلس الامن، استخدمت امريكا الفيتو.

٢٠٠٦ مجزرة قانا الثانية، راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى والمعوقين، تقدم لبنان بشكوى الى مجلس الأمن، أُسقِط القرار اللبناني بالفيتو الامريكي.

المحزن في الانسانية انه لا عدل للضعيف، تخيلوا ان اغرب حادثة في مجلس الامن حدثت عام ٢٠٠٣ عندما تقدم العرب بقرار لحماية الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات او ترحيله، استخدمت امريكا الفيتو، فمات عرفات مسموماً. وفي عام ١٩٨٧ تقدم الفسطينيين بشكوى الى مجلس للطلب اليهم منع اسرائيل تكسير عظام الاطفال الذين يرمون الحجارة في الانتفاضة، فأسقِط القرار بالفيتو الامريكي، هذه فقط موجزة عن ارهاب امريكا في بلدي لبنان، لا زالت دول اخرى ارتكبت فيها امريكا عدوانها عليهم.
هذه هي امريكا التي دمرت بلدي، لولا دعمها للكيان الصهيوني لما وصل بلدي الى ما وصل إليه، منذ عام ١٩٤٨ واسرائيل تعتدي علينا وامريكا تحميها ولم يكن يوجد حينها من يدافع عنا، لا مقاومة ولا مجلس امن ولا امم متحدة، حتى جيشنا اللبناني ممنوع عليه ان يتسلح بأمر من امريكا. احضَروا اسرائيل وزرعوها على حدودنا ومن يومها والمصائب والخراب خبزنا اليومي. نحنا شعب نعشق الحياة والعلم، نحب كل الناس، لماذا على امريكا ان تقف ضد اهلي وبلدي؟ لماذ امريكا تشجع اسرائيل على قتل اهلي وتدمير بلدي؟ اتمنى ان يحصل في بلدكم في حصل بلدي، ويأتي بعض اللبنانين الدنيئين والحقيرين ويقول ان افتخر بجنسيتي الامريكية، بعد كل هذه الجرائم التي ارتكبتها امريكا بحقي وبحق اهلي وبلدي لا تزال تفتخر بجنسية قاتلي؟ اذا انت مجرم مثلهم، اخجل من نفسك، اخرج من لبنان لأنك موبوء. حذاء كل شريف دافع عن هذا الوطن بوجه الاعتداءات الصهيونية والامريكية لهو اشرف واقدس من بني جنسك.

صورة editor3

editor3