التبويبات الأساسية

اقيم مهرجان change Maker في معرض "بيال" في سن الفيل، برعاية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، بدعم من مصرف لبنان وبالتعاون مع مركز الامم المتحدة للاعلام، في حضور عدد كبير من مديري الجامعات والطلاب الذين شاركوا في المسابقة.

بداية النشيد الوطني ثم كلمة لمؤسسة "Hulze prize" احمد الاشقر شرح فيها أهداف الشركة في تشجيع الشباب وإعطائهم الفرص المناسبة، وشكر لأعضاء لجنة التحكيم "الجهود التي قاموا بها لإعطاء الفرصة للمشروع الرابح للمرة الأولى في لبنان، بالتعاون مع عدد من المؤسسات اللبنانية والدولية لتشجيع الشباب على تحقيق أحلامهم".

وبعد عرض فيلم وثائقي عن الشركة وطريقة عملها ودورها في تشجيع الشباب اللبناني في مختلف المجالات، تحدث المدير العام ل "بلوم بنك" سعد ازهري عن "مساهمة البنك في المشروع للتشجيع على تنفيذ الأفكار الموجودة لدى شبابنا اللبناني في كل المجالات وتحديدا في المجالات المطلوبة لتحسين البلد وتحقيق المشاريع المتعلقة بالتكنولوجيا المتقدمة المطلوبة في هذه المرحلة".

وعدد كريم سمرا من Hulze prize إنجازات الشركة في عدد من دول المتوسط "لكنها تركز على لبنان وستركز أكثر فأكثر في كل المناطق لتحقيق احلام الشباب اللبناني بدءا من بيروت ومحيطها". ولفت إلى أن "الفرق الرابحة خضعت لدورة تدريبية لمدة ستة اسابيع ليتمكن الطلاب -اصحاب المشروع من بلورة فكرتهم والعمل على وضع طريقة لتنفيذها".

وبعد عرض المشاريع الستة التي تأهلت للمرحلة النهائية من عدد من الجامعات، فاز مشروع جامعة الحريري الذي قدم حلا للتدفئة عن طريق الطاقة الكربائية (تدفئة الفراش)، وذلك لإبعاد الحرائق خلال النوم وتقديم أكبر نسبة من الأمان والتدفئة.

صورة editor11

editor11