التبويبات الأساسية

تابع وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، مع المختصين في الادارة ومراكز جرف الثلوج، الإجراءات والتدابير المتخذة وخطة العمل التي وضعت لمواجهة الظروف المناخية وتوفير كل الحاجات والتدابير اللازمة إن لناحية العناصر البشرية أو لناحية الآليات والمعدات". بما يضمن المحافظة على بقاء الطرق سالكة.

وأكد "الجهوزية التامة للمديريات الاقليمية لمواجهة أي طارىء ممكن حصوله نتيجة تساقط الثلوج وموجة الامطار المحتملة في مختلف المناطق الجبلية"، وطلب من "الاجهزة المختصة في الادارة المتابعة لجهة الاشراف على الاعمال وضرورة التواجد المستمر على الارض مع الاليات والعمل على تنظيف وفتح أقنية تصريف مياه الامطار على جوانب الطرق الدولية" حفاظا على السلامة العامة".

واستقبل فنيانوس في مكتبه، رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، وقدم له التهاني بالاعياد وبمهامه الجديدة.

كما عرض فنيانوس مع وفد من نقابة مكاتب السياحة والسفر برئاسة جان عبود في حضور مدير مكتبه شكيب خوري، اوضاع النقابة والشؤون التى تعنى بوزارة الاشغال على صعيد الشركات السياحية داخل المطار.

واتخذ الوزير قرارا باعادة فتح مكاتب السياحة والسفر المعتمدة في حرم المطار، وذلك تشجيعا للسياحة في لبنان، على ان يتم تقديم الطلبات الى وزارة السياحة ومنها الى المديرية العامة للطيران المدني، لأخذ البطاقات السنوية التي تخولهم للدخول الى قاعة المغادرة والوصول، استنادا الى القوانين والانظمة المرعية الاجراء

صورة editor6

editor6